الرئيس بوتفليقة يستقبل الوزير الأول البلجيكي

إستقبل رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، هذا  الأربعاء بالجزائر العاصمة، الوزير الأول البلجيكي، شارل ميشال، الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر.

وقد جرى الاستقبال بحضور الوزير الأول, عبد المالك سلال وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي رمطان لعمامرة وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي, ووزير الشؤون المغاربية والاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل.

وأكد الوزير الأول البلجيكي في تصريح للصحافة عقب هذا الإستقبال على قدرة الجزائر وبلجيكا على تعزيز تعاونهما في مختلف المجالات لاسيما في المجال الإقتصادي والإستثمار مؤكدا أن الرئيس بوتفليقة و الحكومة الجزائرية يدعمان هذا التوجه.

كما لفت إلى تطابق رؤى البلدين بخصوص مكافحة الإرهاب، مبرزا ان التصدي لهذه الآفة يتطلب عدة أوجه من التعاون من خلال تبادل المعلومات و العمل على محاربة التطرف.

كما أجرى ميشال خلال هذه الزيارة محادثات مع الوزير الأول عبد المالك سلال تمحورت حول تقييم العلاقات الثنائية في شتى المجالات وسمحت هذه المحادثات ببحث الآليات الكفيلة برفع المبادلات الاقتصادية من جهة و التطرق في إطار روح الحوار والتشاور الى القضايا المتعلقة بتنقل الأشخاص و الشؤون الأمنية.

وأنهى الوزير الأول البلجيكي، شارل ميشال، مساء هذا الأربعاء، زيارة العمل التي قام بها إلى الجزائر وأجرى خلالها محادثات واسعة ومكثفة مع كبار المسؤولين في الدولة حول عدة مواضيع تتعلق بتعزيز التعاون الثنائي لاسيما في المجال الإقتصادي وفي مكافحة الإرهاب.

الجزائر