توزيع الجوائز على الفائزين في الطبعة الأولى من مسابقة جائزة الإذاعة الثقافية للمبدعين الشباب

كشفت الإذاعة الثقافية في حفل اليوم الخميس عن الفائزين في مسابقتها الأدبية" جائزة الإذاعة الثقافية للمبدعين الشباب في طبعتها الأولى عن أسماء الفائزين في مجال الإبداع الأدبي في الشعر والقصة القصيرة باللغات الثلاث العربية والأمازيغية والفرنسية.

وفاز بالجائزة الأولى المقدرة بخمسمئة الف دينار جزائري كل من محمد بوثران في صنف الشعر الفصيح بنصه شهيد آخر لما يولد بعد وبوليلى حنان  بنصها تواشلت بالامازيغية و نليوة محمد السعيد بنصه " balance" باللغة الفرنسية، فيما توزعت الجوائز التشجيعية المقدرة قيمتها مئة الف دينار جزائري  على كل من أحمد صلاي في الشعر الفصيح وبوشيبة فتيحة باللغة الأمازيغية وبوترة امينة باللغة الفرنسية.

وألقت وفاة كل من الفنان الطاهر الفرقاني والمدير العام الاسبق للإذاعة الجزائرية منير ماحي على حفل توزيع الجوائز حيث اخذ نعيهما حيزا من كلمة وزير الإعلام ومدير الإذاعة الثقافية.

وقال وزير الإعلام والاتصال حميد قرين إن هذه الجائزة تأتي ضمن مسعى وزارة الاتصال الى الإعلام الجواري والانفتاح على اهتمامات المواطن ضمن سياسة واضحة تنتهجه الوزارة.

فيما أكد مدير الإذاعة الثقافية بدرالدين محمد أن المسابقة عرفت اقبالا كبيرا حيث تلقت لجنة الفرز أكثر من الفي(2000) عمل مشارك من بينها 656 عملا تتوفر فيها الشروط الفنية من بينها 265 في مجال الشعر كاشفا عن طبع الأعمال الفائزة ضمن كتاب مشترك كما اشاد بالدعم الذي قدمته كل من الديوان الوطني لحقوق المؤلف والوكالة الوطنية للاشعاع الثقافي.

 وكانت لم الإذاعة الجزائرية قد أطلقت مسابقة في مجال الإبداع الثقافي في الطبعة الأولى تحت مسمى "جائزة الإذاعة الثقافية حول الشعر والقصة القصيرة  " التي تشمل كل من اللغة العربية، الأمازيغية والفرنسية موجهة لجميع الشباب الفاعلين في هذا النوع من الإبداع الأدبي الذين لا تتعدى أعمارهم أربعين سنة.

المصدر: موقع الاذاعة الجزائرية

ثقافة وفنون