الـرابطة الأولى مـوبيليس (الجولة 14) : إتـحـاد الجـزائـر يـلـتحـق بمولودية الجـزائـر مؤقـتا في الصدارة

إلتحق إتحاد الجزائر بالجار مولودية الجزائر مؤقتا في صدارة ترتيب الرابطة المحترفة الأولى"موبيليس"لكرة القدم بعد فوزه على وفاق سطيف (3-1)هذا الجمعة بملعب عمر حمادي برسم الجولة ال14.

وبلغ إتحاد الجزائر النقطة 26 ليتساوى مع"العميد"الذي يتنقل غدا السبت لمواجهة أولمبي المدية بملعب إمام إلياس في مباراة القمة.

وسار الشوط الأول من المباراة الكلاسيكية بين إتحاد الجزائر ووفاق سطيف في إتجاه واحد لصالح أبناء "سوسطارة"الذين تمكنوا من توقيع إصابتين بفضل شافعي (13) و مفتاح (26). وعاد"النسر الأسود"بقوة في المرحلة الثانية مقلصا النتيجة عن طريق أمادا من ضربة جزاء في الدقيقة 52، لكن مزيان حسم مصير نقاط المباراة بتوقيعه الهدف الثالث (78) برأسية جميلة.

ويبقى الوفاق االسطايفي في المرتبة الخامسة بمجموع 22 نقطة قبل جولة واحدة من نهاية مرحلة الذهاب.

وواصل شباب بلوزداد -الذي مر بفترة شك سابقا- في تسجيل النتائج الايجابية منذ التحاق المدرب المغربي بادو زاكي والضحية هاته المرة كان شباب باتنة الذي هزمه بنتيجة (1-0). 

هدف وحيد من دراوي (77) كان كافيا للبلوزداديين من أجل تحقيق الانتصار في مباراة ميزها طرد لاعب من كل فريق: بابوش (ش.باتنة) و نعماني (ش.بلوزداد). 

وسمح هذا الفوز لشباب بلوزداد بالارتقاء إلى المرتبة الثامنة برصيد 16 نقطة، فيما تدحرج الشاب الباتني للصف التاسع (15 نقطة).

بالمقابل، فوت سريع غليزان فرصة الخروج من منطقة الخطر عندما تعادل مع الضيف اتحاد الحراش بنتيجة بيضاء. وضيع المحليون ضربة جزاء فشل في تجسيدها مداحي في الدقيقة (81).

أخيرا، لم تتمكن مولودية بجاية في الخروج من دوامة النتائج السلبية وتعثرت مجددا بميدانها أمام شبيبة الساورة (1-1). ولم يحافظ البجاويون على هدف السبق الذي وقعه مساعدية منذ الدقيقة الأولى، حيث عدل بن شريف في مستهل الشوط الثاني (48).

وتبقى مولودية بجاية تعاني في ذيل الترتيب (8 نقاط) بمقابلتين ناقصتين, فيما صعدت شبيبة الساورة إلى المرتبة السادسة (19 نقطة).

بعد المقابلة قال المدرب البجاوي يوسف بوزيدي:"فريقي يعاني من كل الجوانب. شيء غريب أن يطلب أربعة لاعبين التغيير في نفس الوقت بين الشوطين بغرفة تغيير الملابس.

سنعالج اللاعبين المصابين وسأعد قائمة اللاعبين الذي سيتم تسريحهم بداية من مرحلة الانتقالات الشتوية. الوضعية معقدة لكننا قادرين على تجاوزها بتظافر مجهودات الجميع".

باقي مباريات الجولة مبرمجة غدا السبت،حيث يستضيف أولمبي المدية ودفاع تاجنانت على الترتيب مولودية الجزائر ومولودية وهران. ويستقبل شباب قسنطينة منافسه نصر حسين داي، فيما يلاقي اتحاد بلعباس الضيف شبيبة القبائل.

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

رياضة, كرة القدم, الرابطة 1