زوخ : المرحلة الرابعة و الأخيرة لعملية الترحيل الـ21 بالعاصمة بداية من 22 ديسمبر الجاري

أعلن والي ولاية الجزائر عبد القادر زوخ  السبت بالجزائر العاصمة أن المرحلة الرابعة و الأخيرة للعملية ال21 لترحيل قاطني الاحياء القصديرية و السكنات الهشة بولاية الجزائر ستنطلق بداية من  22 ديسمبر إلى غاية 26 ديسمبر الجاري .

 وأوضح الوالي زوخ خلال جولة تفقدية اليوم إلى 8 مشاريع تابعة لقطاع الأشغال العمومية بالعاصمة أن تنفيذ المرحلة الرابعة والأخيرة من عملية الترحيل ال 21 ستكون بداية من  22 ديسمبرإلى غاية 26 ديسمبر الجاري وذلك حسب نتائج اللجان التي تعكف حاليا على دراسة الملفات . 

  ويخص الشطر الرابع من عملية الترحيل 21  موقعي "برج الكيفان "و"بولوغين "من قاطني الاحياء القصديرية و السكنات الهشة.

وأشار الوالي بخصوص الطعون المقدمة من قبل الأشخاص الى أنه تم قبول 750 طعنا مبرزا أن عملية التحري في ملفات طلبات المستفيدين من السكن الإجتماعي تتطلب "الفرز الجيد والتحري حتى لا نحرم كما قال من يستحق الإستفادة من السكن".

وأضاف في ذات السياق أن التحضير للشروع في عملية الترحيل ال22 جارية مباشرة بعد الإنتهاء من العملية الرابعة من عملية الترحيل 21 حيث إنطلقت دراسة ملفات السكن من طرف لجان مختصة.

 وبشأن شبكة المشاريع الخاصة بعمليات تهيئة وصيانة شبكة الطرقات على مستوى العاصمة اوضح زوخ انها تندرج في إطار تنفيذ برنامج المخطط الإستراتيجي للعاصمة ويهدف إلى تحقيق سيولة مرورية وتسهيل عملية حركة المركبات بانسيابية بعيدا عن الإختناقات والضغوط  .

وأضاف أن شبكة طرقات العاصمة تعاني من "ضغط مروري وإختناقات ما يتسبب في مشاكل للسائقين والمارة" وأن مجمل المشاريع التي تفقدها اليوم تخص عمليات تحويل وتوسعة وإزدواجيات "تسمح بالتخفيف من حدة الإختناق وتساهم في إيجاد منافذ عبر مختلف شبكة طرقات العاصمة خدمة للمواطن ولتحسين ظروف المحيطة به".

 وقال الوالي خلال توقفه في محطة مشروع إنجاز نظام ري "سقي" للمساحات الخضراء ب"منتزه دنيا بارك" أنه بعد توقيع الوزير الأول على مرسوم تنفيذي يقضي بتحويل تسيير المنتزه لمصالح ولاية الجزائر إن "هدفنا هو تهيئته ليكون بمستوى منتزه الصابلات ونراهن عليه كمشروع حيوي ليكون جاهزا خلال موسم السياحة القادم ليستقطب المواطن كمتنفس للتسلية بالدرجة الأولى".

من جهته كشف السيد رحماني مدير الأشغال العمومية لولاية الجزائر لواج أن مشاريع إنجاز إزدواجيات ومحولات وتوسعة وصلت نسب الأشغال فيها ال60 بالمئة . وسيتم  في غضون 2017 إستلام حوالي 30 مشروع طريق إزدواجي ومحولات و7 محاور كبرى بقيمة 80 مليون دج في اطار فك الخناق المروري بالعاصمة .

 وأوضح رحماني أن العملية تندرج ضمن إستراتيجية تنمية شبكة الطرقات و فك الإختناق المروري وتسهيل حركة المرور عبر مختلف بلديات العاصمة .

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج

مجتمع