توزيع أزيد من 1000 وحدة سكنية بصيغة الترقوي العمومي هذا الاربعاء

سيتم توزيع 1067 وحدة سكنية ترقوية عمومية بموقع سيدي عبد الله بالمدينة الجديدة ابتداء بعدغدٍ الاربعاء حيث سيشرف على هذه العملية وزير السكن عبد المجيد تبون.

ووفقا للدراسات التقنية الأخيرة فإن برنامج المدينة الخضراء يحتوي على 24 قطبا جديدا لاستقطاب المستثمرات الهامة منها قطب صحي وآخر جامعي وتكنولوجي مما يؤهل المدينة لأن تكون مدينة ذكية بامتياز.

وفي هذا الجانب أوضح رئيس الهيئة المحلية للمهندسين المحليين بولاية باتنة تواتي زاك في تصريح للقناة الإذاعية الأولى أن سيدي عبد الله تعد المدينة الأولى التي تتوفر على تصميم تكنولوجي حديث نظرا لما تتوفر عليه من مرافق مضيفا أنه تم تدارك النقائص المسجلة عبر المدن الجزائرية من خلال هذه المدينة الجديدة التي تمثل نموذج تكنولوجي حديث .

هذا وكان  وزير السكن والعمران والمدينة عبد المجيد تبون قد أكد  أن مشروع هذه المدينة الواقعة على بعد 25 كلم من الجزائر العاصمة و تتربع على مساحة 7000 هكتار منها 3000 هكتار قابلة للتعمير و4000 هكتار من المساحات الخضراء والغابات المحمية تتوفر على جميع المرافق الضرورية في مجال التعليم العالي و التربية و الصحة و فضاءات الألعاب والتسلية.

وأكد في الصدد ذاته أن سيدي عبد الله "التي ستشكل في المستقبل نموذجا للمدن الجزائرية الجديدة" تتوفر على عدة أقطاب امتياز منها القطب السكني والقطب الصحي والصيدلاني والبيوتكنولوجي وحظيرة تكنولوجية والقطب الجامعي.

هذا وكان رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة قد قام أمس الأحد بتدشين المدينة الجديدة لسيدي عبد الله .

المصدر: الإذاعة الجزائرية

 

مجتمع