تــتـويــج ريــاض محــرز بجــائزة "بي بي سي" لأحـــسن لاعـــب إفريقــي 2016

فاز لاعب المنتخب الجزائري ونادي ليستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم رياض محرز بجائزة بي بي سي لأحسن لاعب إفريقي لموسم 2016 في حفل خصصته الخدمة العالمية "بي بي سي" لهذا الحدث بحضور مدربه كلاوديو رانييري الذي سلمه الجائزة.

وشارك في التصويت على أحسن لاعب إفريقي لموسم 2016 مئات الآلاف من عشاق كرة القدم عبر العالم حيث تم تتويج محرز بلقب أحسن لاعب في منافسة ضمت في قائمتها النهائية بيير أوباميانغ لاعب الغابون وبوروسيا دورتموند الألماني وأندري آيو لاعب غانا وويست هام الإنجليزي وساديو ماني لاعب السنغال وليفربول الإنجليزي ويايا توريه لاعب كوت ديفوار ومانشستر سيتي الإنجليزي.

وصرح محرز عقب تتويجه بالجائزة: "هذا التتويج يعني الكثير بالنسبة لي  فهو أمر كبير بالنسبة للاعب أفريقي  وأنا سعيد جدا  وفخور جدا بذلك. جميل أن تفوز بالجوائز  ولكن القيمة أكبر بالنسبة للاعبين الأفارقة. أتوجه بالشكر إلى كل المشجعين  ما علي إلا مواصلة العمل وانتظار ما سيحمله المستقبل".

 ويعد 2016 عاما حافلا لمحرز مع ليستر سيتي  إذ كان قوة ضاربة لفريقه حيث سجل 17 هدفا وصنع 11 هدفا آخر كما حقق معه مفاجأة الفوز بالدوري الإنجليزي الموسم الماضي.

 وكان محرز قد توج بلقب أحسن لاعب في الدوري الانجليزي الممتاز  ليكون أول لاعب أفريقي يفوز بهذه الجائزة كما لفتت مهارته الفنية وأداؤه المتميز خبراء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) فضموه إلى القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أحسن لاعب في العالم 2016.

 ومن بين الفائزين بجائزة بي بي سي لأحسن لاعب أفريقي: يايا توريه 2015 ياسين إبراهيمي 2014 يايا توريه 2013 كريستوفر كاتونغو 2012 و أندري آيو 2011.

المصدر: الإذاعة الجزائرية/وأج