مدير عام مؤسسة "ايناد" : ننتج أكثر من 10 آلاف طن من مواد التنظيف سنويا

أكد الرئيس المدير العام للمؤسسة الوطنية العمومية لمواد التنظيف ومواد التجميل ونائب رئيس نادي التجارة والصناعة الجزائري الاسباني  المعتز صالحي هذا الاثنين  أن شركة ايناد تقوم بانتاج أكثر من 10 آلاف طن سنويا.

وقال المعتز صالحي لدى استضافته في برنامج "ضيف الصباح" للقناة الإذاعية الأولى "عملنا على وضع مخطط تجاري وتسويقي خاص للترويج بالمنتوجات  وكذا اعداد تصميم جديد يناسب انتاج شركة ايناد مضيفا أن شركته التي تضم 7 مؤسسات موزعة عبر التراب الوطني تقدم منتوجات ذات جودة وبأسعار معقولة.   

وأشار ضيف الأولى إلى انه في اطارهيكلة المصانع التابعة للمؤسسة الوطنية العمومية لمواد التنظيف ومواد التجميل شرعنا في تطبيق مخطط تطوير المؤسسات الذي وضعته الدولة الذي خصص له مبلغ 2087 مليون دينار 40 بالمائة منه خصص للاستثمار .

كما ذكر المعتز صالحي أنه هناك مشاورات مع مؤسسة نفطال لخلق فروع جديدة لشركة ايناد خاصة في الجنوب الجزائري .

لقاء بين رجال أعمال جزائريين واسبانيين في اسبانيا في مجال الطاقات المتجددة جانفي المقبل 

من جهة أخرى تطرق المعتز صالحي إلى أهداف نادي التجارة والصناعة الجزائري الاسباني الذي تم تأسيسه في سنة 2011 والمتمثلة في استفادة الجزائر من التجربة الاسبانية في مجال الاستثمار في الطاقات المتجددة والصناعات الغذائية.

وأعلن نائب رئيس نادي التجارة والصناعة الجزائري الاسباني عن تنظيم لقاء بين رجال أعمال جزائريين ونظرائهم الاسبانيين في اسبانيا في جانفي القادم في مجال الطاقات المتجددة مؤكدا على أنه تم تنظيم عدة لقاءات منها لقاء ضم 45 رجل اعمال جزائري للاستفادة من النموذج الاقتصادي لألميريا الاسبانية.

وأضاف ان هذا النادي الذي يضم 160 رجل اعمال جزائري واسباني  نظم عدة خرجات مع رجال اعمال اسبانيين داخل الوطن  بالتنسيق مع رؤساء غرف التجارة الجهوية لدراسة فرص الاستثمار في الجزائر.

كما كشف المعتز صالحي أن صادرات الجزائر إلى اسبانيا في 2015 قدرت ب6.7 مليار دولار وغالبيتها من الغاز وبعض المواد الفلاحية والغذائية كالتمور  في حين استوردنا من اسبانيا ما يقارب  3.7 مليار دولار تشكل غالبيتها مواد البناء .

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية-حنان شارف

الجزائر