توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة الابتكار في مجال تكنولوجيات الإعلام والاتصال

تم مساء أمس الأحد توزيع الجوائز على الفائزين في الطبعة الثانية لجائزة الابتكار في مجال تكنولوجيات الإعلام والاتصال بالحظيرة التكنولوجية للوكالة الوطنية لترقية وتطوير الحظائر التكنولوجية لسيدي عبد الله بالجزائر العاصمة.

و تعبر المشاريع الفائزة في هذه المسابقة عن اهتمام الشباب بتطوير الاقتصاد الرقمي للبلاد.

و في هذا الصدد قال أمجد بلخيري ممثل عن مشروع "سمارت فارم" الذي هو عبارة عن مشروع مزرعة ذكية يهدف إلى تسهيل العمليات اليومية بالنسبة للفلاح من ناحية الزراعة أو مراجعة المداجن أو اتخاذ القرارات المناسبة من حيث ما هي المحاصيل التي يجب زراعتها حسب نوعية التربة و المنطقة و كذا المناخ.

و أضاف ممثل مشروع "سمارت فارم" أن هذا المشروع يوفر متابعة يومية و دائمة بالنسبة لحالة المزرعة من حيث حالة الرطوبة و الحرارة و حالة الأجهزة الكهربائية.

 من جهة أوضحت فراينة مبتكرة مشروع التسهيلات الإدارية لكل مواطن جزائري فقالت إنه عبر المشروع يمكن للمواطن أن يجد كل الملفات الإدارية التي يحتاجها بكل سهولة.

و بدوره قال المبتكر عادل إنه بمشروعه تتحول تذاكر الملاعب و تصبح رقمية بالبصمة حتى نتفادى المشاكل خلال بيع التذاكر و في المرحلة الثانية نسعى إلى تقليل العنف في الملاعب، كما نهتم بالثقافة من حيث إبلاغ المواطنين ببرامج الحفلات و نشاطات قاعات السينما.  

 

 المصدر: الإذاعة الجزائرية

تكنولوجيا, إعلام وإتصال