الجزائر البلد العربي الأكثر ديناميكية في مؤشر التطور الرقمي حسب الاتحاد الدولي للاتصالات

أشاد الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات هولين زهاو بالتقدم الكبير الذي باتت تحرزه الجزائر في مجال تكنولوجيات الإعلام و الاتصال، و أن الجزائر تعتبر البلد العربي الأكثر ديناميكية في مؤشر التطور الرقمي حسب التقرير الأخير للإتحاد الدولي للاتصالات.

و في هذا الصدد قال هولين زهاو إنه ينوه بالجهود التي ما فتئت الحكومة الجزائرية تبذلها في مجال تطوير قطاع تكنولوجيات الإعلام و الاتصال، و بالإجراءات المتواصلة التي تسعى إلى تطبيقها في مجال الاستثمار في الاقتصاد الرقمي.

و أضاف الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات أن التقرير الأخير للإتحاد الدولي للاتصالات الذي يقيس مدى تقدم المجتمع المعلوماتي لأي بلد على المستوى العالمي ، قد أعتبر الجزائر البلد الأكثر ديناميكية في العالم العربي من 2015 إلى 2016 في مؤشر التطور الرقمي، حيث تقدمت بتسع مواقع من 112 إلى 103 من أصل 170 بلدا ، و هذا أمر مذهل-حسبه- فأكثر الدول تسعى إلى التطور في هذا المجال و من الصعب عليها التقدم و لو بدرجة واحدة.  

تجدر الإشارة إلى أن الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات هولين زهاو نزل هذا الثلاثاء ضيفا على برنامج ضيف التحرير بالقناة الإذاعية الثالثة.

و قال زهاو إن نصف سكان العالم متصلا بالانترنت حيث يقدر العدد بـ3 مليار و 800 شخص ، مشيرا إلى أن إمكانية إدخال تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات لم تؤد بنفس السرعة في جميع البلدان

من جهة قامت وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال إيمان هدى فرعون يوم الاثنين رفقة الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات هولين زهاو بزيارة إلى الوكالة الوطنية لترقية وتطوير الحظائر التكنولوجية لسيدي عبد الله بالجزائر العاصمة.

وبهذه المناسبة  اطلع المسؤولان على مشاريع عدد من المؤسسات الناشئة في طور الاحتضان أو ما بعد الاحتضان بالحظيرة التكنولوجية للوكالة الوطنية لترقية وتطوير الحظائر التكنولوجية.

 

 المصدر: الإذاعة الجزائرية

الجزائر