رئيس الجمهورية يستقبل نائب رئيس نيجيريا

إستقبل رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة هذا  الثلاثاء السيد ييمي أوسينباجو, نائب رئيس نيجيريا الذي يقوم بزيارة رسمية للجزائر. 

و حضر اللقاء الوزير الأول عبد المالك سلال, و وزير الدولة, وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي, رمطان لعمامرة و وزير الشؤون المغاربية و الاتحاد الافريقي و جامعة الدول العربية, عبد القادر مساهل.

وأكد نائب رئيس نيجيريا  ييمي اوسينباجو أن الجزائر و نيجيريا تربطهما علاقات "تاريخية قوية" تعززت من خلال مشاريع التعاون المشتركة العديدة.

وأوضح اوسينباجو تريح للصحافة عقب الإستقبال الذي خصه به رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة ان "الجزائر و نيجيريا تربطهما علاقات تاريخية قوية تعززت من خلال عقد مجموعة اتفاقات في إطار اللجنة الثناية العليا الجزائرية النيجيرية".

و ذكر في هذا السياق بالمشاريع المشتركة خاصة الطريق العابر للصحراء بين الجزائر و لاغوس و أنبوب نقل الغاز العابر للصحراء الرابط بين نيجيريا و أوربا عبر الجزائر و الربط عبر الألياف البصرية بين الجزائر و أبوجا.

و أشار اوسينباجو إلى أن اللقاء مع الرئيس بوتفليقة كان فرصة للتطرق إلى التعاون الجزائر النيجيري في "المجال السياسي و مكافحة الإرهاب".

 وأوضح المسؤول النيجيري الذي يواجه بلده المجموعة الإرهابية بوكو حرام أن "الرئيس بوتفليقة أعرب عن دعمه لنيجيريا في مكافحتها للإرهاب و التطرف".

 و للتذكير حل اوسيباجو اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة في إطار زيارة رسمية تدوم يومين تندرج في إطار تعزيز علاقات الصداقة و الأخوة بين البلدين.

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج

 

الجزائر, سياسة