منتدى الطاقة بهيوستن الامريكية خطوة لتمتين العلاقات الجزائرية الامريكية

انطلقت هذا الأربعاء بهيوستن بتكساس بالولايات المتحدة الأمريكية فعاليات منتدى حول الطاقة بهدف دفع علاقات الشراكة بين مؤسسات البلدين في هذا القطاع الاستراتيجي

 سيشهد المنتدى الذي ينظم من طرف سفارة الجزائر بواشنطن ومجلس الأعمال الجزائري الأمريكي بمشاركة وزير الطاقة نورالدين بوطرفة ووفد هام يتكون من الرئيسين المديرين العامين لمجمعي سونطراك وسونلغاز وكذا إطارات من وزارة الطاقة والصناعة والمناجم.

كما سيكون هذا الموعد فرصة لعرض فرص الاستثمار في الفروع الإستراتجية تتجاوز التعاون الذي تميز دوما في مجال مكافحة الإرهاب.

 ويرى في هذا الصدد رئيس جمعية الصداقة الجزائرية الأمريكية الدكتور محمد هديل "أن الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية تربطهما علاقات قديمة ولكنها لم ترقى بعد إلى المستوى المطلوب إذ لا تتجاوز المسائل الأمنية.  النقطة الثانية هي التعاون في المجال النفطي فهناك شركات رائدة في المجال النفطي تعمل في الجزائر ولكن ما تصبو إليه الجزائر هو نقل التكنولوجيا الأمريكية لاسيما في مجال الفلاحة والطاقة وغيرها من التكنولوجيات الأخرى".

وفي ذات السياق، يرى الدكتور هديل "أن الهدف من هذا المنتدى هو نقل التكنولوجيا المتطورة والتي تتمثل في الطاقات البديلة والاعتماد على تكنولوجيات الفلاحة على غرار تربية الأبقار و استصلاح الأراضي وبالتالي تكون عائدات هذه المشاريع بالفائدة على كلا البلدين.

المصدر:الإذاعة الجزائرية

 

اقتصاد