تكريم أستاذ الموسيقى الأندلسية عبد الكريم هني

 تم مساء يوم الخميس بالجزائر العاصمة تكريم أحد اساتذة الموسيقى الاندلسية عبد الكريم هني عرفانا لمساره الحافل بالعطاء لصالح إثراء التراث الموسيقي الجزائري.

 حضر جمهور غفير الى قاعة ابن زيدون لديوان رياض الفتح لحضور هذا التكريم الذي نظمته جمعية "مزغنة" للموسيقى الأندلسية و التي أضفى رئيسها عبد الرحمان بن عاشور على السهرة طابعا حميميا من خلال تنشيطه.

 و قد احيت السهرة مجموعتان تخللهما أداء حسنة هني ابنة الاستاذ و المطرب الشهير ديب العياشي. 

 افتتحت الأمسية المجموعة الموسيقية بقيادة كمال بلخوجة حيث أدت نوبة من طبع غريب بأصوات عبد الحميد و كمال بلخوجة و آمال كوشان و ضحى سمري و مريم عزيز الذين اطربوا الحضور بتوشية من طبع غريب "كلفت بالبدر" و خلاص "سلي همومك" على أنغام تألق الموسيقيون في أدائها لاسيما سوفيان آدم لباد على العود.

 تلقى الاستاذ اسماعيل هني هدايا رمزية من رؤساء كل من جمعية مزغنة و أصدقاء منحدر ارزقي لوني و مؤسة الشيخ عبد الكريم دالي بحضور الشيخ محمد خزناجي احد أعمدة الطرب الاندلسي.

 بعد ان تأسف لصمت السلطات أمام كل هذه السنوات من العطاء المتفاني أعرب اسماعيل هني عن اعتزازه بعرفان ذويه معلنا أنه يعتزم الاهتمام بمشوار ابنته حسنة و حل جمعية الانشراح التي يرأسها لمواصلة العمل مع تلامذته دون أية علامة.

ثقافة وفنون