معتصم بوضياف للإذاعة :5000 معاملة تجارية عن طريق الدفع الالكتروني منذ انطلاق العملية أكتوبر الفارط

أكد الوزير المنتدب لدى وزارة المالية المكلف بالاقتصاد الرقمي وعصرنة الأنظمة المالية، معتصم بوضياف، هذا الأحد، أنه تم تسجيل 5000 معاملة تجارية عبر نظام الدفع الالكتروني منذ انطلاق هذه الخدمة، مشيرا إلى أنه يوجد 930.000 كلمة سر لم تسلم بعد لحاملي هذا النوع من البطاقات .

و أضاف الوزير، خلال نزوله ضيفا على أمواج القناة الإذاعة الثالثة، في حصة "ضيف التحرير" أن هذا النظام الجديد للدفع، افتتح أيضا للمؤسسات الاقتصادية الكبيرة، بغية تمكينهم من القيام بالتصريح الضريبي والدفع شهريا عن طريق شبكة الإنترنت.

من ناحية أخرى ، أشار الوزير إلى أن المواطنين سيتمكنون من تسديد فاتورة شركة إنتاج وتوزيع الكهرباء عبر بطاقة الدفع الالكترونية في سنة 2017، دون عناء التنقل إلى المراكز، بعد أن شملت هذه العملية فاتورة المياه.

ودعا بوضياف من جهة أخرى، المواطنين والمتعاملين التجاريين إلى العمل بنظام الدفع الالكتروني لتسهيل معاملاتهم وكذا بهدف توليد حركة وتسريع ملكية الخدمات المصرفية الإلكترونية في الجزائر.

و فيما يخص الدفع الالكتروني عبر الهاتف النقال، ابرز الوزير أن هذه الخدمة ستدخل حيز التنفيذ قبل نهاية سنة 2018 ، حيث تم تنصيب فوج عمل مكلف بدراسة هذا النظام، مؤكدا أن قانون التجارة الالكتروني سيكون على طاولة الحكومة خلال شهر ديسمبر الجاري ليتم بعد ذلك المصادقة عليه من طرف البرلمان بغرفتيه. 

المصدر : موقع الاذاعة الجزائرية/ أمينة.ج 

اقتصاد