تنافس 25 فيلما على الزيتونة الذهبية في مهرجان الفيلم الأمازيغي بتيزي وزو

يتنافس خمسة وعشرون فيلما على جائزة الزيتونة الذهبية ضمن الطبعة الخامسة عشر للمهرجان الوطني للفيلم الأمازيغي المقام بالمسرح الجهوي لولاية تيزي وزو "كاتب ياسين" إلى غاية 22 ديسمبر الجاري.

وفي تصريح للإذاعة الجزائرية أكد محافظ المهرجان  فريد محيوت مشاركة  ثلة من رجال و نساء الفن السابع و الفنانين الجزائريين، مضيفا أنه سيعرض للمنافسة على مدى أسبوع 25 فيلما و 9 أشرطة وثائقية  و 7 أفلام قصيرة و 5 أفلام طويلة و 3 أفلام رسوم متحركة.

وحسب المتحدث ذاته تتميز هذه الطبعة بتنظيم طمبولا لربح لوحات إلكترونية  من خلال بيع تذاكربسعر 50 دج ابتداء من هذا الأحد  بدار الثقافة مولود معمري  للدخول إلى قاعات عرض الأفلام وسيتم إجراء عملية القرعة خلال حفل اختتام المهرجان يوم الخميس المقبل.

كما يتضمن برنامج الطبعة ال15 للمهرجان ندوات متبوعة بنقاش حول السينما و ورشات تكوين في مهن الفن السابع و مسابقة لأفضل سيناريو.

من جهته، وصرح الأمين العام لوزارة الثقافة اسماعيل أولبصير خلال كلمة الافتتاح أمس السبت، بأن هذا المهرجان عرف مع مرور السنين تطورا نوعيا معتبرا، معتبرا ان هذا الحدث السينمائي الذي يعد  فرصة لاكتشاف مواهب جديدة في الفن السابع و مهن السينما خاصة كتابة السيناريو والتمثيل  يستحق التشجيع.

المصدر: الإذاعة الجزائرية

ثقافة وفنون, سينما