أجهزة التحكم التلفزيوني المستقبلية تصمم مشابهة للهاتف الذكي

لاحظت الشركات المصنعة لأجهزة التحكم للتلفزيون أن الأزرار العديدة لم تكن مفهومة لعملائها وهو ما تريد تجنبه حيث غيرت شكلها مرات ومرات،لكن مستقبلا سوف تشبه أجهزة الهاتف الذكي، وبأزرار قليلة.

و في هذا الإطار فإن الأجهزة المستقبلية فسوف تكون ذات طابع مختلف، يقول سانغ وون بيون من شركة الإلكترونيات الكورية الجنوبية العملاقة "سامسونغ إلكترونيكس" إن أجهزة تلفزيون سامسونغ الذكية الجديدة تطرح مع جهاز تحكم عن بعد ذكي.

 وتابع قائلا"أظهرت تجربتنا أن أغلب مشاهدي التلفزيون يتنقلون بشكل عام بين سبعة برامج مختلفة فقط" وأن نصف مشاهدي التلفزيون لا يفهمون كل وظائف جهاز التحكم عن بعد لديهم، لذلك تريد سامسونغ تسهيل الأمر على مستخدميها بطرح جهاز تحكم عن بعد ذكي يحتوي على أقل من 15 زرا.

 وأوضح  أنه مع إمكانية الاتصال بالتلفزيون الذكي عبر الهاتف المحمول باستخدام تقنية "بلوتوث"، فإن قائمة التشغيل التي تظهر على شاشة التلفزيون الذكي يمكن أن تشبه بدرجة أو بأخرى الهاتف الذكي، وتتيح للمستخدم الاختيار من بين التطبيقات والقوائم والقنوات التلفزيونية الموجودة، كما تم تبسيط واجهة المستخدم في أجهزة التلفزيون الذكي بشدة كما هو الحال في أجهزة سوني التي تعمل بنظام التشغيل تي.في أندرويد.

من جهته قال سيمون بيتر تسايشه مدير الإنتاج في شركة سوني إنك "تستطيع رؤية كل شيء على صفحة واحدة" اضغط على زر "ديسكفر" لتظهر كل مصادر البيانات المتاحة مثل "قنوات التلفزيون وموفري أفلام الفيديو تحت الطلب وخدمات البث المباشر عبر الإنترنت".

 أما مع جهاز "سمارت هب" من سامسونغ، فقد تلاشت المسافة بين جهاز التلفزيون التقليدي وأجهزة بث المحتوى وفقا لما يطلبه المشاهد، حيث يتم عرض كل مصادر المحتوى معا، بما في ذلك أجهزة ألعاب الكمبيوتر ومشغلي أقراص الشعاع الأزرق "بلو راي"، فإذا توقف المستخدم عن مشاهدة فيلم يتم بثه مباشرة عبر الإنترنت، وانتقل إلى قناة تلفزيونية عادية سيتوقف بث الفيلم، حتى إذ عاد إليه المستخدم سيستأنف العرض من نفس نقطة التوقف.

تكنولوجيا, تطبيقات