الوزير الأول عبد المالك سلال يستقبل المارشال الليبي خليفة حفتر

استقبل الوزير الأول عبد المالك سلال هذا الأحد بالجزائر العاصمة المارشال الليبي خليفة حفتر في إطار الزيارة التي يقوم بها إلى الجزائر, حسبما أكده بيان لمصالح الوزير الأول.

و أوضح ذات المصدر أن "اللقاء قد تمحور بشكل أساسي حول تطورات الوضع في ليبيا و آفاق تسوية الأزمة و عودة الاستقرار و السلم و الأمن في إطار وحدة و سيادة ليبيا".

كما تم التذكير خلال هذا اللقاء بان "الخيار الوحيد يبقى الحل السياسي القائم على الحوار الشامل بين الليبيين و المصالحة الوطنية و هو ما تسعى إليه الجزائر مع جميع أطراف الأزمة الليبية".

و قد جرى اللقاء بحضور وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل الذي كان تحادث أيضا في وقت سابقمن اليوم ذاته مع الماريشال حفتر.

 

و تناولت المحادثات "مستجدات الوضع السياسي و الأمني في ليبيا و السبل الكفيلة باستتباب الأمن و الإستقرار في البلاد في أقرب الآجال".

و اغتنم مساهل هذه المناسبة للتذكير "بالجهود التي ما فتئت تبدلها الجزائر لتشجيع الأطراف الليبية على بلوغ اتفاق توافقي لتسوية الأزمة الليبية".

في هذا السياق جدد موقف الجزائر "الثابت" المؤيد لحل سياسي للنزاع في ليبيا في إطار "تطبيق الإتفاق السياسي المبرم بين الأطراف الليبية بتاريخ 17 ديسمبر 2015 من خلال حوار شامل ما بين الليبيين و المصالحة الوطنية للحفاظ على الوحدة و السلامة الترابية لليبيا و سيادتها و انسجامها الوطني و وضع حد نهائي للأزمة".