فروسية: تتويج حمداني مصطفى بلقب كأس الاتحادية للمسابقة الوطنية للقفز على الحواجز بتيارت

توج الفارس حمداني مصطفى، من نادي "الأمير عبد القادر" لتيارت، بلقب كأس الاتحادية للمسابقة الوطنية للقفز على الحواجز،التي جرت فعالياتها بميدان الفروسية "الأمير عبد القادر" بتيارت. 

وقطع الفارس حمداني مطاف هذه المسابقة ممتطيا الفرس "أمازون دو فوري"، بأربع نقاط كجزاء فيما عاد المركز الثاني للفارس مومن محمد أمين من نادي "الفارس الوهراني" على جواد "أبيلية" بثماني نقاط كجزاء وتوقيت أحسن من الثالث موهوب عادل من نادي رابطة البليدة ممتطيا "كارفور" الذي حقق نفس النقاط كجزاء.

وشهدت هذه المسابقة التي نظمها على مدار يومين نادي "الأمير عبد القادر" للفروسية لتيارت بالتنسيق مع الاتحادية الجزائرية للفروسية مشاركة 35 فارسا وفارسة لم يشاركوا في البطولة الوطنية لهذا الموسم وينتمون لعدة نوادي من الوطن في فئة الأكابر للدرجتين الأولى والثانية.

وقد نظم سباقين خلال هذه التظاهرة التي تأتي كختام للموسم الرياضي للقفز على الحواجز عبر مراحل مشتبهة على حواجز يتراوح علوها مابين 1 متر و5 سنتيمتر و 1 متر و10 سنتيمتر.

وفي ختام هذا الموعد الرياضي منح اللقب والميداليات للفائزين بحضور أعضاء من الاتحادية الجزائرية للفروسية وممثلي مديرية الشباب والرياضة لولاية تيارت.

للتذكير فإن هذه المنافسة قد تأسست في 1998 تحت إسم "كأس الاتحادية" حيث تهدف إلى تشجيع مشاركة عدد كبير من الفرسان من الدرجتين الأولى والثانية وبروز المواهب الشابة. 

المصدر : وأج 

رياضة, منافسات