الداخلية تدعو مرشحي البكالوريا لتسجيل أنفسهم للحصول على بطاقة التعريف البيومترية

دعت وزارة الداخلية والجماعات المحلية, الطلبة المقبلين على البكالوريا دورة 2017 ,تسجيل طلب الحصول على بطاقة التعريف الوطنية البيومترية على موقع الوزارة , في الفترة الممتدة ما بين 18 ديسمبر و21 جانفي 2017 ،حسب ما أورده الثلاثاء بيان للوزارة.

وأوضح البيان "في إطار مساعي الحكومة لتفعيل الخدمات الإلكترونية عن بعد, تدعو وزارة الداخلية والجماعات المحلية جميع الطلبة المقبلين على شهادة البكالوريا دورة 2017 لتسجيل طلب بطاقة التعريف الوطنية البيومترية عبر موقع الوزارة (www.interieur.gov.dz)".

وأكدت الوزارة أنه "كخطوة أولى الزامية يقوم المترشح بإدخال رقم الحساب الذي تم التسجيل به بموقع الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات (ONEC) للمرور إلى مرحلة التسجيل" .

وأبرزت الوزارة في هذا الإطار مرحلة التسجيل و فقا لحالة المترشح ,فبالنسبة للطلبة الذين اودعوا طلبا ولم يحصلوا بعد على بطاقة التعريف الوطنية البيومترية, يقوم المترشح بإدخال رقم التسجيل المطبوع على وصل ايداع طلبه, وهذا بهدف تسريع عملية انتاج بطاقة التعريف الوطنية البيومترية.

أما بالنسبة للطلبة الحائزين على جواز سفر بيومتري, "يقوم المترشح بإدخال رقم جوازه, ورقم تعريفه الوطني وبلدية إقامته التي سيستلم منها بطاقة التعريف البيومترية".

وأضاف البيان أن بالنسبة للطلبة الذين لا يملكون أي وثيقة بيومترية , فيقوم المترشح بطلب بطاقة التعريف الوطنية البيومترية عبر موقع الوزارة المذكور اعلاه, وبعد تلقيه رسالة نصية قصيرة أو استدعاء يتوجه المترشح إلى بلدية إقامته لاستكمال إجراءات أخذ البيانات البيومترية.

و أكد البيان أنه " بمجرد انتاج بطاقة التعريف البيومترية يتلقى المترشح رسالة نصية , تعلمه عن تاريخ ومكان سحبها".

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج

مجتمع