ليكنس: سنــعمــل علــى الذهـــاب بـعيــدا في" كـــان" الــغــابون

تعهد مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم، جورج ليكنس، ببذل قصارى جهده من أجل قيادة الخضر إلى أبعد حد ممكن خلال نهائيات كاس إفريقيا للامم 2017 التي تستضيفها الغابون ما بين  الـ14 جانفي  و الـ5 فيفري المقبلين.

وقال ليكانس في تصريح للتلفزيون الجزائري : "سأحضر تشكيلتي بأفضل طريقة ممكنة حتى يتسنى لنا الذهاب إلى أبعد حد ممكن في النهائيات القارية. أعتقد أنه لدينا الأسلحة اللازمة لتحقيق هدفنا، وهو ما يدفعني شخصيا لوضع ثقتي في عناصري".

وكان التقني البلجيكي قد استلم العارضة الفنية للخضر في نوفمبر المنصرم خلفا للتقني الصربي ميلوفان رايفاتس، وذلك قبل أيام قليلة عن المباراة التي خسرتها الجزائر في نيجيريا (3-1)، ضمن الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2018.

واغتنم ذات المتحدث، الذي يقود المنتخب الجزائري للمرة الثانية بعد تجربته الأولى معه عام 2003، الفرصة كي يكذب ما نسب إليه من تصريحات مفادها أنه يعتبر حظوظ الجزائر ضئيلة للتنافس على اللقب القاري.

وأضاف في هذا الشأن : "ما نسب إلي من تصريحات لا أساس لها من الصحة، ولكني مدرب واقعي ولا يمكنني أن أعد بالفوز بكأس العالم مثلا، أو أي لقب آخر، لأني أومن بالعمل فقط، علما وأننا سنواجه ظروفا صعبة في الغابون، ولكننا سنقدم كل ما لدينا للتألق هناك".

ويعتقد ليكانس أيضا بأن عوامل النجاح بسيطة وتتمثل في الفعالية الهجومية وتفادي الأخطاء الدفاعية، وهو ما لم يميز التشكيلة الوطنية في خرجتها الأخيرة بنيجيريا.

ويحوز رفقاء ياسين براهيمي على نقطة واحدة فقط من لقاءيهم الأولين في تصفيات كأس العالم ما يرهن من الآن حظوظهم في التأهل للمرة الثالثة على التوالي إلى المونديال الذي ستقام طبعته المقبلة بروسيا عام 2018.

وخلال نهائيات كأس إفريقيا تواجه الجزائر في الدور الأول كلا من زيمبابوي وتونس والسنغال على التوالي.  

رياضة