الملازم أول صداقي لـ " نحن في الخدمة" : كل الطرقــات مؤمــنة عن طريق الجو و كاميرات المــراقبة

تطرق عدد "برنامج نحن في الخدمة" بالقناة الإذاعية الأولى هذا الثلاثاء إلى التدابير الأمنية المتخذة خلال العطلة الشتوية واحتفالات رأس السنة الميلادية الجديدة.

و في هذا الإطار تمت استضافة الملازم الأول للشرطة رئيس مكتب الوقاية المرورية بالمديرية العامة للأمن الوطني محمد صداقي الذي أوضح أنه من الإجراءات المتخذة تدابير وقاية و تحسيسية و ترفيهية ، كاشفا عن برنامج ثري لمختلف شرائح المجتمع.

و قال الملازم الأول محمد صداقي  إنه فيما يخص الحملات التوعوية التحسيسية التي بادرت بها المديرية العامة للأمن الوطني، قد ظهرت نتائجها طيلة هذه السنة 2016 مقارنة بالسنة الماضية، إذ أنه خلال 11 شهرا الماضية قد بلغ العدد 645 وفاة و عرف انخفاضا من شهر إلى آخر، حيث وصلت النسبة إلى أقل من 16 بالمائة بالنسبة لعدد الضحايا.

و استطرد قائلا إنه خلال 11 شهرا فإن فرق وحدات الأمن الوطني تقوم بالدور الوقائي في أماكن تنقل المواطنين حيث قامت بـ 80 ألف تدخل ما سمح بتوقيف مجموعة من الأشخاص، منهم حاملين لأشياء محظورة ومبحوث عنهم.

و أضاف المتحدث ذاته أنه خلال العطلة الشتوية ستكون هناك حملة توعية و تحسيسية ، و لا سيما في أماكن تواجد التظاهرات الوطنية حيث ستؤمن أكثر بتواجد ميداني مكثف لأعوان الأمن ، نظرا لأنها تستقطب عدد كبير من المواطنين، مؤكدا على تأمين كل وسائل النقل الحديثة.

و أشار رئيس مكتب الوقاية المرورية بالمديرية العامة للأمن الوطني إلى أن احتفالات رأس السنة الميلادية الجديدة التي ستعرف حركة ليلية للعائلات  في الفضاءات ، ففي هذا الشأن حضرت المديرية العامة للأمن الوطني حظائر توعوية للتربية المرورية بالنسبة للأطفال على مستواها، مع التواجد الميداني لأعوان الأمن على مستوى كل الأماكن لضمان أمن و سلامة المواطنين.

و أكد الملازم الأول محمد صداقي على وجود مراقبة لتسيير حركة المرور إذ تتم عن طريق الجو و عن طريق الكاميرات الموزعة عبر كل النقاط و المحاور، قائلا إن كل الطرقات مؤمنة.

 

 المصدر: الإذاعة الجزائرية / مباركة بن عمراوي