رسميا.. العطلة الشتوية تبدأ هذا الثلاثاء وتنتهي يوم الأحد 8 جانفي المقبل

قررت وزارة التربية الوطنية، تعديل  بداية عطلة الشتاء للسنة الدراسية 2017/2016 ليكون بداية من الثلاثاء والى غاية 8 جانفي.

 وجاء في بيان لوزارة التربية على موقعها الالكتروني "بخصوص طرأ تعديل عليها بالنسبة للسنة الجارية بحيث تبدأ العطلة ابتداء من مساء يوم الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 الى غاية يوم الأحد 08 جانفي 2017 صباحا".

وأكدت وزارة التربية الوطنية, أن قرار تمديد العطلة الشتوية جاء "نزولا عند الطلب المعبر عنه من قبل التلاميذ الذين أبدوا الحاجة إلى مدة أطول" لهذه العطلة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن "السلطات العمومية أولت أهمية واهتماما خاصا بالطلب المعبر عنه من قبل التلاميذ الذين أبدوا الحاجة إلى مدة أطول للعطلة الشتوية بعد الثلاثي الأول من السنة الدراسية 2016-2017 , وهو الثلاثي الذي عرف استقرارا نسبيا" .

وأكدت الوزارة أنها "ستتخذ كل الإجراءات الضرورية والكفيلة بضمان أنشطة الدعم لفائدة التلاميذ الراغبين في الإستفادة منها, وهذا خلال الأسبوع من 24 إلى 29 ديسمبر 2016 على مستوى المؤسسات التعليمية".

من جهة أخرى, أكدت الوزارة أن "عمليتي تسليم كشوف النقاط ولقاء الأساتذة مع أولياء التلاميذ تبقى مستمرة إلى غاية يوم الخميس 22 ديسمبر 2016".

هذا وقال المفتش العام لوزارة التربية الوطنية نجادي مسقم، إن الوزارة قد أقرت التعديل في العطلة بحيث تنطلق العطلة الشتوية ابتداء من اليوم 20 ديسمبر.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

مجتمع