مساهل يترأس الوفد الجزائري في الدورة الأولى للحوار الاستراتيجي الجزائري-الاسباني حول المسائل الأمنية

يترأس وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل الوفد الجزائري في الدورة الأولى للحوار الاستراتيجي الجزائري-الاسباني حول المسائل الأمنية المقررة هذا الخميس بمدريد.

و تأتي هذه الدورة الأولى التي سيترأسها مناصفة عن الجانب الاسباني كاتب الدولة للشؤون الخارجية ايغناثيو اييبانيث إمتدادا للمشاورات الثنائية المنتظمة الرفيعة المستوى القائمة بين الجزائر و اسبانيا المرتبطتين بمعاهدة صداقة و حسن جوار و تعاون وقعت بمدريد يوم 8 أكتوبر 2002 من طرف رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة و رئيس حكومة المملكة الاسبانية السيد خوسي ماريا أزنار", حسبما جاء في بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

و سيتطرق الطرفان بالإضافة إلى المسائل السياسية و الأمنية منها مكافحة الإرهاب و الجريمة المنظمة, إلى المواعيد الثنائية المرتقبة منها تحضير الدورة ال7 للاجتماع رفيع المستوى المقرر خلال السداسي الثاني من سنة 2017 بالجزائر العاصمة", يضيف ذات البيان.

و أخيرا أوضحت وزارة الشؤون الخارجية أن هذا الاجتماع "سيكون أيضا فرصة لتبادل وجهات النظر حول المسائل الإقليمية و الدولية ذات الاهتمام المشترك لا سيما الوضع في ليبيا و مالي و الصحراء الغربية و الهجرة". 

الجزائر