كأس الكاف ورابطة أبطال إفريقيا : الأندية الجــزائريـة تتعرف على منـافسيــها

يواجه إتحاد الجزائر المعفى من الدور التمهيدي لرابطة أبطال إفريقيا، المتأهل من المباراة بين أر سي كا (بوركينافاسو) و الشياطين السوداء (الكونغو) خلال الدور السادس عشر من المنافسة، حسب نتائج القرعة التي سحبت اليوم الأربعاء بمقر الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) بالعاصمة المصرية القاهرة.

ويتنقل إتحاد الجزائر منشط نهائي طبعة 2015، خلال مباراة الذهاب المقررة بين 10 و 12 مارس 2017، قبل الإستقبال بميدانه بين 17 و 19 مارس.

شبيبة الساورة ممثل الجزائر في رابطة الأبطال تستهل المنافسة القارية بداية من الدور التمهيدي حيث تلاقي رانجرس النيجيري. لقاء الذهاب مقرر ببشار بين 10 و 12 فبراير أما الاياب فيجري بنيجيريا بين 17 و 19 فبراير.

في حالة تحقيق التأهل تواجه شبيبة الساورة في الدور السادس عشر نادي الزمالك المصري.

إضافة لإتحاد الجزائر و حامل اللقب ماملودي سانداوس (جنوب إفريقيا)، سبعة أندية أخرى معفية من الدور التمهيدي لرابطة الأبطال وهي: الأهلي (مصر) و الزمالك (مصر) و الوداد البيضاوي (المغرب) و النجم الساحلي (تونس) و الترجي الرياضي (تونس) و الهلال (السودان) وتي بي مازيمبي (جمهورية الكونغو الديمقراطية). 

مولودية الجزائر و شبيبة القبائل  يواجهان على التوالي بيسيم يونايتد الغاني و نادي مونروفيا سي بي الليبيري

وفي مسابقة كأس الإتحاد الافريقي لكرة القدم (الكنفدرالية) سيواجه ممثلا كرة القدم الجزائرية مولودية الجزائر و شبيبة القبائل على التوالي بيسيم يونايتد الغاني و نادي مونروفيا سي بي الليبيري، في الدور التمهيدي للمنافسة بعد عملية القرعة التي جرت اليوم الاربعاء بمقر الكنفدرالية الإفريقية للعبة بالقاهرة.

وسيخوض الناديان الجزائريان مباراة الذهاب خارج الوطن ما بين 10 و 12 فبراير، فيما تجرى مباراة الإياب بعد أسبوع (ما بين 17 و 19 فبراير 2017).

وفي حال التأهل للدور السادس عشر، تواجه المولودية المتأهل من لقاء أكاندا الغابوني - نهضة الكونغو (جمهورية الكونغو الديمقراطية).

أما شبيبة القبائل فسوف تقابل في حال مرورها  للدور الموالي، الفائز من نجم الكونغو (الكونغو) - راسينغ ميكوميسانغ (غينيا الاستوائية).

وفي حال التحاقها بالدور السادس عشر، سيلعب العميد لقاء الذهاب بالجزائر (ما بين 10 و 12 مارس) على أن يتنقل في لقاء الإياب (ما بين 17 و 19 مارس)، في الوقت الذي تلعب فيه الشبيبة مباراة الذهاب خارج الوطن و لقاء الإياب بتيزي وزو.

وتم اعفاء 12 ناديا من الدور التمهيدي : ركرياتيفو ليبولو (أنغولا)، أساك ميموزا (كوت ديفوار)، سموحة (مصر)، نادي كالوم (غينيا)، جوليبا (مالي)، اونز كرياتور (مالي)، سانقا بالندي (جمهورية الكونغو الديمقراطية)، أهلي شاندي (السودان)، عزام (تانزانيا)، النادي الإفريقي (تونس)، النادي الصفاقسي (تونس) و زيسكو يونايتد (زامبيا).

المصدر: الإذاعة الجزائرية/وأج

كرة القدم, منافسات