القائد بوعلاق للإذاعة: استحدثنا وسام الشرف الكشفي الجديد وسنعقد لقاءا تقييميا آخر ديسمبر

كشف القائد العام للكشافة الإسلامية الجزائرية محمد بوعلاق أن الدورة السنوية العادية الـ30 للمجلس الوطني تعقد يوم  الـ31 من الشهر الجاري و يحضرها 150 عضو منهم الإطارات الأوائل من الكشافة من 48 ولاية ،واللقاء سيكون تقييمي، وفرصة لرسم خطة عمل السنة المقبلة.

وأضاف القائد محمد بوعلاق خلال استضافته هذا الأحد في برنامج ضيف الصباح بالقناة الإذاعية الأولى أن هذه الدورة سيحضرها شركاء من عدة قطاعات و شخصيات وكذا حضور شرفي لأبطال الجزائر.

وأفاد ضيف الأولى أنه تم استحداث وسام جديد في الكشافة الإسلامية الجزائرية " وسام الشرف الكشفي "على غرار الأوسمة التي تمنح لمختلف الفئات ، و هو موجه لكبار المسؤولين في الدولة و للشخصيات الوطنية المتعاونة مع الكشافة ، كاشفا أن أول وسام سيمنح للمدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغني هامل.

وأكد القائد محمد بوعلاق أنه ما سيميز سنة 2017  مجموعة من الأنشطة و أبرزها "سفراء الشباب" و هي مبادرة تدعو الشباب الجزائري للوقاية من الآفات الاجتماعية المختلفة، و تكون على شكل مجموعة في كل ولاية يترأسها نجم رياضي أو فني ، و هي مفتوحة لكل الشباب سواء المنخرط في الكشافة و المقدر عددهم 80 ألف أو غيرهم.

وأوضح أن الكشافة تعمل على تنمية العضوية كل سنة،وقد وضعت برنامج تسيير إلكتروني من أجل تحسين الأداء المقدم لدى الشباب الجزائري ، كما أشار إلى التعامل مع شباب المغرب العربي من اجل توحيد الرؤية في المنطقة.

كما تطرق المتحدث ذاته إلى مختلف النشاطات ومنها العمليات التحسيسية التي تقوم بها الكشافة الإسلامية الجزائرية مع الشركاء،كاشفا عن نشاط تحسيسي مبرمج مطلع الشهر المقبل مع الإذاعة الوطنية.  

 

المصدر: الإذاعة الجزائرية / مباركة بن عمراوي

 

 

الجزائر