اختيار المواقع السكنية ببرنامج عدل 2 : استمرار العملية إلى غاية استكمال بطاقة الرغبات الالكترونية لجميع المكتتبين

انطلقت مساء أمس الاثنين عملية اختيار المواقع السكنية لفائدة مكتتبي برنامج البيع بالإيجار "عدل2" المسجلين الكترونيا في 2013، على أن تستمر إلى غاية استلام بطاقة الرغبات الالكترونية لجميع المكتتبين المعنيين دون تحديد أجل زمني .

 وتشمل عملية الاختيار في مرحلة أولى 129 الف مكتتب عبر مختلف ولايات الوطن من بينهم  40 الف مكتتب في العاصمة، حسب تصريحات المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره "عدل" محمد طارق بلعريبي.

 وعرف العديد من المكتتبين صعوبات في دخول الموقع الالكتروني المخصص  لذلك خلال الساعات الأولى من انطلاق العملية في حوالي الثامنة مساء بعدما كان مقررا وضعه في الخدمة على الساعة 11 ليلا كما تم الإعلان عنه في وقت سابق.

وتستمر عملية اختيار المواقع السكنية إلى غاية استلام بطاقة الرغبات الالكترونية لجميع المكتتبين المعنيين دون تحديد أجل زمني لذلك.

وتتم عملية تخصيص السكنات وفقا للترتيب الزمني للتسجيل في 2013 بعد استلام جميع بطاقات الرغبات وذلك بواسطة برنامج معلوماتي تستخدمه وكالة "عدل" لهذا الغرض في حين تاريخ القيام بعملية الاختيار لا يمنح أي أفضلية في التخصيص.

هذا وتتم عملية الدخول للموقع المخصص لاختيار مواقع السكنات، بنفس كلمة السر السابقة على الرابط www.aadl.com.dz، ثم الدخول إلى استمارة تحديد الرغبات لاختيار المواقع وملء جميع الخانات بعناية تامة، والتأكد من دقة وسلامة المعلومات التي يتم ادخالها في بطاقة الرغبات الخاصة باختيار موقع السكن .

وبعد الانتهاء من استقبال رغبات جميع مكتتبي “عدل 2″، تنطلق عملية دراسة الرغبات على مستوى وكالة عدل  ليتم في النهاية إعلام المكتتبين بمواقع سكناتهم بعد 15 يوما من فتح الموقع، وتحديد موعد للمكتتبين لتسديد الشطر الثاني، وتليها عملية تسليم الوثيقة التي سيتعرفون بموجبها على مواقع السكنات الخاصة بهم .

 

 

المصدر: الإذاعة الجزائرية/وأج

مجتمع