مظاهرة أمام سفارة المغرب باسبانيا للمطالبة بالافراج عن السجناء الصحراويين

تظاهر عشرات الأشخاص أعضاء حركة التضامن مع الشعب الصحراوي مساء هذا الثلاثاء أمام مقر سفارة المغرب باسبانيا للمطالبة بالإفراج الفوري عن السجناء السياسيين الصحراويين المحبوسين في السجون المغربية.

وطالب المتظاهرون الذين لبوا نداء التنسيقية الاسبانية للجمعيات الصديقة مع الشعب الصحراوي بالإفراج الفوري عن كل السجناء السياسيين الصحراويين المحبوسين بغير وجه حق في السجون المغربية لاسيما مجموعة أكديم إزيك الذين يقبعون في السجن منذ سنة 2010.

و ندد المتظاهرون الذين حملوا علم الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بالانتهاكات الممنهجة لحقوق الإنسان في الأراضي الصحراوية المحتلة و نادوا بانتصار جبهة البوليساريو.

و قال خوسي تابوادا المنسق الإسباني للجمعيات الصديقة مع الشعب الصحراوي أن التظاهرة نظمت تضامنا مع السجناء الصحراويين المحبوسين بغير وجه حق في السجون المغربية معتبرا أن سجناء اكديم إزيك كلهم مدافعون عن حقوق الإنسان يكافحون من أجل حرية شعبهم.

و دعا المسؤول الأمم المتحدة لممارسة ضغوط على المغرب لحمله على الإفراج الفوري عن السجناء الصحراويين و البحث عن حل لوضع حد لانتهاكات حقوق الإنسان في الصحراء الغربية المحتلة من خلال تنظيم استفتاء تقرير المصير.

نظمت مظاهرات مماثلة للتضامن مع الشعب الصحراوي يوم الاثنين في مختلف المدن الاسبانية على غرار بيلباوو و ألخثيراس حيث دعا مئات المتظاهرين للافراج عن السجناء السياسيين الصحراويين منددين بسياسة القمع التي يمارسها المغرب في حق الشعب الصحراوي.

 

المصدر : وكالة الأنباء الجزائرية

العالم, افريقيا