حكومة سعد الحريري تنال ثقة المجلس النيابي بغالبية 87 صوتا

فازت الحكومة اللبنانية اليوم الأربعاء بتصويت على الثقة في مجلس النواب  ب 87 صوتا. ونالت الحكومة التي شكلها سعد الحريري اليوم ثقة مجلس النواب اللبناني في اليوم الثاني من الجلسات التي خصصها البرلمان لمناقشة البيان الوزاري والتصويت على الثقة .

وكان من المقرر أن تمتد مناقشات المجلس لمنح الثقة للحكومة لغاية نهار غد الخميس . ونالت الحكومة ثقة 87 نائبا من أصل 92 مقترعا فيما حجب عنها الثقة 4 نواب وامتنع واحد.

وكان البرلمان اللبناني بدأ ظهر أمس الثلاثاء جلسات مناقشة البيان الوزاري للحكومة الجديدة برئاسة سعد  الحريري تمهيدا للتصويت على نيلها ثقة البرلمان على أساس بيان شعاره  استعادة الثقة من قبل المواطن اللبناني والخارج.

و شدد على أن حل أي مشكلة عبر الحوار تحت سقف المؤسسات الدستورية وعدم اللجوء إلى العنف والسلاح والابتعاد عن التحريض الطائفي والتصدي لكل فتنة. كما شدد الحريري على ضرورة ابتعاد لبنان عن الصراعات الخارجية مع اعتماد سياسة خارجية تقوم على مصلحة لبنان العليا واحترام القانون الدولي حفاظا على الوطن ساحة سلام واستقرار.

على الصعيد الامني   أعلن الجيش اللبناني اليوم الأربعاء مقتل نائب رئيس بلدية العين وإصابة شخص أخر كان برفقته في انفجار استهدف سيارتهما في منطقة البقاع الشمالي بشرق لبنان.

وذكر بيان لقيادة الجيش أن عبوة ناسفة انفجرت صباح اليوم  في بلدة العين في السيارة التي كانت يستقلها نائب رئيس البلدية خالد الحوري مما أدى إلى مقتله وإصابة شخص آخر كان برفقته بجروح خطيرة. 

و أوضح البيان أن قوى الجيش فرضت طوقا أمنيا حول مكان الانفجار وباشر الخبير العسكري الكشف على موقعه لتحديد مصدره وحجمه فيما تولت الشرطة العسكرية التحقيق في الحادث. 

المصدر:  الإذاعة الجزائرية

 

العالم