بدوي: 15 مليار دج لصيانة المدارس الابتدائية والإطعام المدرسي في 2016

أوضح وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي هذا الخميس في رده على سؤال لأحد نواب المجلس الشعبي الوطني متعلق بدور مصالح الدوائر بعد تحويل جل خدماتها إلى البلديات، أن رئيس الدائرة "يساهم رفقة الوالي في تنشيط ومراقبة عمل البلديات وكذا تنفيذ قرارات الحكومة ومرافقة البرامج التنموية".  

وأبرز الوزير بأن البرنامج الذي باشرته دائرته الوزارية لترقية المرفق العام "طموح ومستلهم من خارطة الطريق التي وضعها رئيس الجمهورية للقضاء على البيروقراطية"، مشيرا إلى أن هذا البرنامج سجل "قفزة نوعية بفضل تعميم استعمال التكنولوجيات الحديثة".

كما كشف وزير الداخلية والجماعات المحلية  في سياق ذي صلة  بأن صندوق التضامن للجماعات المحلية خصص 25, 15 مليار دينار خلال سنة 2016 لصيانة المدارس الابتدائية والتكفل بالإطعام المدرسي.

وقال بدوي في رده على سؤال لأحد النواب بخصوص تكفل البلديات بالمدراس الابتدائية، أن صندوق تضامن الجماعات المحلية خصص ميزانية تقدر بـ 6, 136 مليار دج ما بين 2007 و 2015 لنفس الغرض.

وقد خصص الصندوق أيضا غلافا ماليا قدر بـ 6 ملايير دج للتكفل بالنقل المدرسي خلال سنة 2016، مؤكدا بأن أن حظيرة البلديات عبر الوطن تتوفر على 7414 حافلة مخصصة للنقل المدرسي منها 20166 حافلة مستغلة من طرف الخواص بموجب اتفاقيات مع البلديات بمعدل 5 حافلات لكل بلدية.

وأكد الوزير بأن إنجاز المؤسسات الابتدائية وصيانتها والتكفل بالنقل المدرسي والإطعام يدخل ضمن صلاحيات البلدية بموجب المرسوم التنفيذي 16-266.

 

الجزائر, مجتمع