شركة طيران الطاسيلي تفتتح خطا جديدا العاصمة-البيض

افتتحت شركة طيران الطاسيلي اليوم الخميس خطا جويا جديدا يربط الجزائر العاصمة بالبيض في إطار برنامجها لاستغلال الخطوط الداخلية لنقل المسافرين.
وستتم رحلات هذا الخط مرتين أسبوعيا الأحد والخميس بتسعيرة ترويجية خاصة بالإطلاق الجديد ذهابا و إيابا إبتداء من 5.675 دج.
واستحسن والي ولاية البيض عبد الله بن منصور الذي حضر مراسيم افتتاح الخط قائلا "يعتبر هذا الخط الجديد مكسبا للمنطقة التي تتمتع بقدرات إقتصادية هامة خصوصا في ميادين الزراعة و السياحة".
وأضاف المسؤول أن هذا الخط "يأتي كرد على طلبنا في ميدان النقل لصالح سكان الولاية"، مشيرا الى أن مصالحه ستطالب بالمزيد من الخطوط الداخلية والدولية بقدرات إستيعاب أكبر.
من جهته أشار المدير العام لطيران الطاسيلي حرشاوي بلقاسم الى أن هذا الخط سيساهم في التطور الإقتصادي للولاية ويستجيب لطلب السكان المحليين في مجال النقل الجوي.
وبهدف التقرب من الزبائن المحليين تم إفتتاح وكالتين تجاريتين لشركة الطاسيلي الأولى بمطار البيض والثانية بالمحطة البرية في وسط الولاية.
من جهتهم استحسن مسافرون افتتاح الخط الذي تم على متن طائرة بقدرة استيعاب ب74 مقعد.
وقال اطار شاب:"عادة نستغرق من 6 الى 7 ساعات في التنقل برا بين العاصمة والبيض بل اكثر في بعض الاحيان، لكن اليوم، قطعنا هذه المسافة في غضون ساعة وربع في راحة وامان. هذا مهم بالنسبة لنا وللمتعودين على هذا الخط".
تعزيز الاسطول بطائرات جديدة
وحسب السيد حرشاوي اطلقت الشركة مؤخرا مناقصة دولية لاقتناء 4 طائرات جديدة بطاقة استيعاب قدرها 150 مقعد لكل منها.
 وتقوم هذه الشركة -التي تملك اسطولا ب12 طائرة من انواع مختلفة وذات قدرة استيعاب  تتراوح 37 و155 مقعد- بالاضافة الى الخطوط الداخلية ب5 خطوط دولية حصريا نحو فرنسا (باريس، ستراسبورغ، مارسيليا، نانت، ليون).
نحو فتح خط الجزائر-نواكشوط
 كما اكد السيد حرشاوي بهذه المناسبة ان الشركة تتوقع فتح-خلال السداسي الاول من 2017 -خطا دوليا جديدا (الجزائر-نواكشوط عبر تندوف).
 ويأتي اطلاق هذا الخط بعد تعليمات الوزير الاول، عبد المالك سلال الذي ألح مؤخرا على ضرورة قيام طيران طاسيلي باستغلال الخطوط الافريقية.
 وتاسست شركة طاسيلي في 1998 في اطار شركة مختلطة بين سوناطراك والخطوط الجوية الجزائرية قبل ان تصبح فرعا تابعا بنسبة 100 بالمئة للمجمع البترولي الجزائري منذ 2005 .
 وقبل الانطلاق في النقل العادي للجمهور العريض كانت طيران الطاسيلي تنقل موظفي مجمع سوناطراك وتقوم برحلات دولية خاصة بعمال الشركات الاجنبية العاملة في قطاع الطاقة بالجزائر.

المصدر : وكالة الأنباء الجزائرية

 

اقتصاد