ثمانية عروض مسرحية تتنافس على جائزة القاسمي لمهرجان المسرح العربي بوهران

تتنافس ثمانية عروض مسرحية من عدة دول عربية على جائزة القاسمي لمهرجان المسرح العربي الذي تحتضن طبعته التاسعة مدينتي وهران و مستغانم في الفترة الممتدة من الـ 07 الى  الـ17 جانفي الجاري. حيث تم تمديد الأيام من الـ 06 إلى الـ 10 أيام حسبما أفاد به يوم أمس الأربعاء الأمين العام للهيئة العربية للمسرح.

وقال إسماعيل عبد الله خلال ندوة صحفية نشطها بوهران، بمعية المدير العام للديوان الوطني للثقافة و الإعلام لخضر بن تركي ووالي وهران عبد الغاني زعلان، إن 33 عرضا مسرحيا منها ثمانية ضمن المنافسة الرسمية ستشارك في هدا الحدث الثقافي الهام الذي تستضيفه وهران و مستغانم بعد القاهرة، تونس، بيروت، عمان و الدوحة و الكويت.

هذا وتشارك ثلاثة عروض جزائرية في هدا المهرجان منها الأوبرات الغنائية حيزية التي تجمع بين الأداء المسرحي و التعبيري و الغنائي من تأليف وزير الثقافة عز الدين ميهوبي و ملحمة الجزائر رحلة حب لمؤلفها المجاهد الراحل عمر البرناوي التي اختيرت للعرض الختامي.

كما سيكرم المهرجان أعضاء من الفرقة الفنية لجبهة التحرير الوطن التي أسسها المسرحي الجزائري  مصطفى كاتب عام 1958 لتكون الرسول الفني لثورة الشعب الجزائري المجيدة حيث لا يزال 15 فنانا و فنانة من اعضاء الفرقة على قيد الحياة. 

المصدر:وكالة الأنباء الجزائرية

ثقافة وفنون, مسرح