كان 2017 : الخـضر يخفـقون في أول خــرجة ويكـتفـون بالتعادل أمام زيـمبابـوي (2-2)

اكتفى المنتخب الوطني لكرة القدم بالتعادل مع نظيره الزيمبابوي (2-2) على ملعب فرانسفيل لحساب الجولة الاولى من المجموعة الثانية لنهائيات كأس أمم إفريقيا التي تجري وقائعها بالغابون.

وافتتح الخضر باب التسجيل في الدقيقة 13 عن طريق نجم ليستر سيتي رياض محرز ، بعدما قاد سليماني  هجمة معاكسة ، فيما عدل ماهاشي النتيجة في الدقيقة لصالح زيمبابوي 18 قبل أن يضاعف موشيكوي النتيجة لصالح منافس الخضر عن طريقة ركلة جزاء تسبب فيها مختار بلخيثر بعد أن أعاق بهاسيرا داخل المنطقة.

وبدا رفقاء القائد الجديد للخضر عيسى ماندي تائهين فوق أرضية الميدان خلال الشوط ، حيث عرف أشباب باسووا كيف يتحكمون في الكرة وهددوا مرمى مبولحي في أكثر مناسبة بدءا من الدقيقة الـ 8 ، ونجح حارس الخضر في إنقاذ الجزائر في الدقيقة الـ 22  بعدما تصدى كرة ماهاشي بصعوبة إلى الركنية.

وحاول رفقاء براهيمي العودة في النتيجة عن طريق الكرات الثابتة لكن دون جدوى قبل ان ينهوا الشوط الأول بأداء باهت.

ومع بداية الشوط الثاني دخل رفقاء محرز بقوة محاولين العودة في النتيجة  وتحقيق الفوز ، لكن الكرة أبت دخول الحارس الزيمبابوي مكروفا ، عبر تسديدة من براهيمي مرت فوق العارضة عند الدقيقة (47)، بعدها أهدر سليماني فرصة أخرى من رأسية مرت بجوار القائم عند الدقيقة (52)،.فيما ردت العارضة الأفقية كرتين لصالح الخضر الاولى كانت برأسية بن سبعيني في الدقية الـ58 بعد ركنية غولام والثانية بتوزيعة جميلة من غولام  اصطدمت بأحد المدافعين في الدقيقة الـ73، وقبلها تفنن كل من براهيمي قديورة ومحرز في إهدار الفرص، بينما كان رجل اللقاء الحارس مبولحي بكل جدارة بعدما استطاع إنقاذ شباكه من عدة أهداف محققة في الدقيقتين  الـ 53 و  81 .

وانتظر الخضر إلى غاية الدقيقة الـ 82 لتعديل النتيجة عن طريق رياض محرز مجددا ليضف الهدفق الثاني له في دورة الغابون ، بعدها حاول الخضر خلال الدقائق المتبقية من اللقاء تسجيل هدف الفوز، إلا أن براعة حارس زيمبابوي حافظ لفريقه على نقطة التعادل، قبل أن ينهي الحكم اللقاء في الدقيقة الـ 93 بتعادل الجزائر وزيمبابوي بهدفين لمثلهما.

وفي انتظار نتيجة المواجهة بين المنتخب التونسي ونظيره السينغالي (سا 20:00) يتصدر الخضر الجموعة الثانية مناصفة مع زيمبابوي.

ويواجه المنتخب الوطني نظيره التونسي الذي انهزم في اليوم ذاته أمام نظيره السينغالي (0-2) على ملعب فرانس فيل يوم 19 جانفي الجاري على الساعة 17:00 بينما يواجه المنتخب الزيمبابوي نظيره السينغالي لحساب الجولة الثانية للمجموعة الثانية. 

بطاقة فنية

ملعب فرانسفيل -  جو غائم - طقس حار - رطوبة عالية - أرضية جيدة - جمهور قليل.

التحكيم : الثلاثي تيسيما "إثيوبيا"، بيريموشاهو "بورندي"، دومبيا "غينيا"

الأهداف: محرز (د13) (د 82) للجزائر/ ماهاشي (د18) موشيكوي، (ر.ج د29) لـزيمبابوي

الانذارات: الجزائر :  بلخيثر (28)  زيمبابوي: روسيكي (38)

الجزائر: رايس مبولحي، مختار بلخيثر ( ربيع مفتاح) ، عيسى ماندي، رامي بن سبعيني، فوزي غلام، عدلان قديورة، رياض بن طالب، ياسين براهيمي، رياض محرز، العربي سوداني ( رشيد غزال)، إسلام سليماني.

المدرب: جورج ليكنس

زيمبابوي: مكوروفا (حارس مرمى) - نهاموينيسو - داني فيري - زفيركوي -  مورويقا -باسيرا - موسكيوسكوي (ثم مالاجيلا 78)- ماهاسي - كاتساندي - موسونا  (ثم روسيكي 12)- بيلياط.

المدرب: كاليستو باسوا

وضعية المجموعة الثانية بعد مباراة الجزائر- زيمبابوي (2-2)

 الجزائر - زيمبابوي        2-2

تونس - السنغال         0-2

 الترتيب                ن    ل    ف   ت    خ       له      عليه

1. السينغال           3    1    1    0    0       2        0    

2. الجزائر            1    1   0     1    0       2        2

- زيمبابوي           1    1   0     1    0       2        2  

4 تونس              0    1   0     0    1       0       2

 اليوم الثاني - الخميس 19 جانفي

سا 00ر17          الجزائر - تونس

سا 00ر20          السنغال  - زيمبابوي  

 اليوم الثالث - الاثنين 23 جانفي:

سا 00ر20        السنغال  - الجزائر 

سا 00ر20        زيمبابوي - تونس

المصدر:  موقع الإذاعة الجزائرية

كرة القدم, الفريق الوطني