كــان 2017 : كوت ديفوار تستهل الدفاع عن لقبها القاري بالتعادل (0-0) أمام الطوغو

بدأ منتخب كوت ديفوار هذا الاثنين حملة الدفاع عن تاجه القاري بالتعادل السلبي، مع منتخب الطوغو في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة لنهائيات كأس أمم إفريقيا الجارية بالغابون.

وعجزت "الفيلة" الايفوارية المنقوصة من نجمها جيرفينيو المصاب في "كسر" صلابة الدفاع المنظم لزملاء النجم إيمانويل أديبايو قائد الفريق الطوغولي.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى، مع أفضلية لصالح منتخب الفيلة في أغلب الفترات رغم السيطرة النسيبة لرفقاء أديبايور خلال الـ 15 دقيقة الأخيرة من المباراة ، حيث لم يتمكن الفريقين من الوصول إلى الشباك خلال أطوار المقابلة.

وبذلك أصبح أول مباراة تنتهي بالتعادل السلبي "بدون أهداف" في النسخة 31 من بطولة كأس أمم إفريقيا بالغابون

وحصد كل فريق، نقطة واحدة ليقتسما صدارة المجموعة الثالثة مؤقتًا في انتظار نتيجة مباراة المغرب مع الكونغو الديمقراطية، على الساعة الثامنة مساء بتوقيت الجزائر.

زاها رجل المباراة و أتاكورا أفضل لاعب

ونال اللاعب ويلفريد زاها مهاجم منتخب كوت ديفوار لقب أفضل "رجل المباراة"، بعد المستوى الرائع الذي ظهر عليه، بعد أن تمكن من تشكيل خطورة كبيرة على مرمى توجو خاصة في الشوط الثاني.

وتمكن زاها من تشكيل خطورة كبيرة على مرمى المنتخب الطوغولي، بالرغم من غياب التوفيق خلال المباراة، بعدم تسجيل أهداف.

وتعد هي المشاركة الأولى لزاها مع منتخب كوت ديفوار، حيث كان لاعبًا مع منتخب إنجلترا، إلا أنه فضل ارتداء قميص الفيلة.

وحصل الطوغولي  لالاويلي أتاكورا لقب أفضل لاعب في المباراة من قبل الاتحاد الإفريقي "كاف"، بعد الأداء الجيد الذي ظهر به وقيادة فريقه لتحقيق التعادل.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

 

وسوم:

كرة القدم