بدوي يعلن عن الشروع في إنشاء الولايات المنتدبة بمناطق الهضاب العليا

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي على الشروع في إعداد المشروع المتعلق بإنشاء الولايات المنتدبة بمناطق الهضاب العليا وذلك تجسيدا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة  مضيفا بأن هناك معايير اقتصادية واجتماعية يرتكز عليها هذا المشروع.

وأوضح الوزير في إطار زيارة عمل قام بها إلى ولاية الوادي  أمس الاثنين بأن إنشاء الولايات المنتدبة تنظيم إداري بحث هدفه تقريب الإدارة من المواطن لتحسين الخدمة العمومية وهو ليس بتقسيم إقليمي.

كما أكد بدوي على أن الدولة عازمة على دعم التنمية والاستثمار بمناطق الجنوب وهي تعليمات رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة الذي شدد خلال اجتماع مجلس الوزراء الأخير على ضرورة التكفل بانشغالات مواطني مناطق الجنوب.

وجدد الوزير تأكيده بأن الدعم متواصل للمستثمرين فيما يخص الإجراءات والقوانين التي تخدم الحركية الاستثمارية  موضحا بأن تخفيض تسعيرة الكهرباء يهدف أساسا إلى تحفيز التنمية و الاستثمار بمناطق الجنوب.

وأضاف الوزير بالقول "نوجه نداء إلى المستثمرين إلى التوجه للاستثمار بولايات الجنوب حيث تم منح تحفيزات مالية وإجراءات إدارية لتنشيط الحركية الاستثمارية بهذه المناطق''.

المصدر:الإذاعة الجزائرية+وكالة الأنباء الجزائرية

الجزائر, مجتمع