كـان2017 : المعجزة لم تتـحقـق والخضر يعودون إلى الديار مبكرا بحصيلة صفـر انتصــار

أقصي المنتخب الجزائري لكرة القدم في الدور الأول من نهائيات كأس أمم إفريقيا بالغابون بعدما تعادل مع المنتخب السينغالي بدفين لمثلهما (2-2)، وفوز المنتخب التونسي على زيمبابوي في المواجهة الثانية بأربع أهداف مقبل هدفين (4-2) لحساب الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثالثة.

ولم يحقق رفقاء محرز المعجزة في التأهل إلى الدور ربع النهائي ، بينما عجز محاربو زيمبابوي عن تقديم هدية للخضر بعدما اصطدموا بمنتخب تونسي حسم المواجهة في الشوط الأول حينما سجل 4 أهداف وعرف كيف يسير الشوط الثاني الذي تلقى خلاله هدفا وحيدا.

ورهن الخضر حظوظهم في كان الغابون بعدما نجوا خلال الجولة الأولى من الهزيمة أمام منتخب زيمبابوي - أضعف فريق في المجموعة  انهزم أمام السينغال بثنائية وتونس برباعية -  واكتفوا بالتعادل 2-2 ، ليتركوا مصيرهم بأرجل التونسيين ومحاربي زيمبابوي بعد الهزيمة القاسية أما نسور قرطاج بهدفين مقابل هدف، ليترسم إقصاءهم من الكان بدون أي انتصار بعد التعادل مع المنتخب السينغالي الذي لعب بتشكيلة من البدلاء بعدما ضمن تأهله خلال الجولة الثانية. 

وفي مواجهة السينغال ،دخل أشبال ليكنس بقوة في المباراة حيث تمكن إسلام سليماني من افتتاح باب التسجيل لصالح الخضر في الدقيقة العاشرة بعدما تلقى كرة جميلة من سفيان هني، بينما عدل السنغال النتيجة عن طريق تسديدة بابا كولي ديوف من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الـ 44.

ونجح إسلام سليماني في تسجيل الهدف الثاني للخضر في الدقيقة 52 وسرعان ما أدرك منتخب السنغال التعادل في الدقيقة 53 عن طريق المهاجم موسى سو الذي أطلق تصويبة صاروخية سكنت شباك الحارس مالك عسلة.

تونس تكتسح زيمبابوي برباعية وترافق السينغال إلى دور ربع النهائي

وفي المقابلة الثانية اكتسح المنتخب التونسي  زيمبابوي برباعية حيث افتتح نعيم السليتي مهرجان الأهداف في الدقيقة الـ 9 ، وضاعف المساكني النتيجة في الدقيقة 22 ، وعمق طه الخنيسي الفارق بهدف في الدقيقة 35 ، قبل أن يقلص نوليدغ موسونا في الدقيقة الـ 42 لصالح زيمبابوي ، ويضيف الخرزي الهدف الرابع من ركلة جزاء في الدقيقة الـ44، بينما تمكن منتخب المحاربين من إضافة الهدف الثاني عن طريق تونداي ندورو في الدقيقة الـ58 .

وبذلك يلعب المنتخب التونسي أمام بوركينا فاسو "متصدر المجموعة الأولى، في حين يواجه المنتخب السنغالي نظيره الكاميروني "وصيف المجموعة الأولى".

وخرج المنتخب الجزائري من النهائيات بعد احتلاله المركز الثالث برصيد نقطين، ليصبح أول منتخب عربي يخرج من البطولة الإفريقية المقامة في الغابون.

الترتيب:       نقاط   لعب  فوز   تعادل  خسارة   له   عليه   الفارق

1  السينغال     7     3     2      1       0        6     2       4       تأهل

2 تونس        6     3     2      0       1        6     5       1       تأهل

------------------------------------------------------------------------

3 الجزائر      2     3     0      2      0        5      6       - 1

4 زيمبابوي   1     3     0      1      2        4      8       - 4        

المصدر : موقع الإذاعة الجزائرية

 

وسوم:

كرة القدم, الفريق الوطني