ابتكار أول ساعة ذكية مصممة لفاقدي البصر

 قامت شركو دوت بتطوير ساعة ذكية مخصصة لفاقدي البصر تحمل إسم "DOT" ، و التي تجعلهم قادرين على الشعور بالوقت من خلال لمس نقاط بارزة فيها ،و التي أطلقتها الشركة في الأسواق في شهر مارس الماضي.

و قد أستغرق تطوير هذه الساعة الذكية مدة زمنية وصل  إلى 3سنوات ،طبقا للموقع البريطاني مترو ،و تعمل الساعة بالاعتماد على طريقة برايل،بجانب واجهة مزودة بعدد من النقاط البارزة من أجل توصيل الرسائل و الإرشادات لمستخدميها.

و تستند هذه الساعة على تقنية مميزة من خلال حاسة اللمس عن طريق توفر جهاز يستعمل لعرض نظام برايل ،و الذي يشتمل على سلسلة من النقاط التي يبلغ عددها 4 أحرف،يسهل التبديل بينها ،مما يتيح قراءة الرسائل التي تصل إليهم على الهواتف الذكية الخاصة بهم.

و ينبغي أن تتم مزامنة الساعة مع الهاتف الذكي من خلال إستعمال تقنية البلوتوث،بالإضافة إلى ذلك يستطيع المستخدم التحكم في متوسط التحديث لعرض الأحرف بسرعة مختلفة ،فضلا عن ذلك فقد نم تزويدها بتطبيق للدردشة، ومنبه ، و بلوتوث ،و أيضا بطارية يمكنها البقاء حتى 5 أيام.

و صرح مؤسس الشركة،إريك جيون كيم ،أن الساعة تعتبر خطوة أولى بين منتجات أخرى موجهة إلى شريحة معينة من المكفوفين و ضعاف البصر.

 

أوسمة:

تكنولوجيا, تطبيقات