اذاعة الجزائر من البيض تنظم حفل الحلقة النهائية لبرنامجها الفني "راديو دراما "

تنظم إذاعة الجزائر من البيض الثلاثاء المقبل (16 ماي 2017 ) حفل الحلقة النهائية لبرنامجها الفني الشبابي "راديو دراما" في موسمه الاول .

وعلى مقربة من اليوم الوطني للطالب اختار المنظمون "تحدي الشباب"شعارا للحفل الختامي للبرنامج الذي سمح لطاقات التمثيل الدرامي الإذاعي بالولاية  بالبروز والتوهج على أمواج الإذاعة المحلية على مدار 33 حلقة ،شهدت منافسة محمومة وشيقة بين 06 فرق تمثيلية ضمن 30 ممثلا شابا ،لم يتجاوز معدل أعمارهم الـ23 سنة ،استمتعوا ومتعوا جمهور الإذاعة المحلية بأروع  وأشهر النصوص العالمية من "شكسبير " و"موليير" الى "دورنمارت" و"ابسن" و"برنادشو" "وماكس فريش"  "ويوجين بونسكو" وغيرهم من قامات الإبداع الدرامي .

وحسب مدير إذاعة البيض عيسى منصوري فقد تأهلت حلقة النهائية ثلاثة فرق تخطت 06 ادوار تأهيلية قبل مواجهة مباشرة مع جمهور قاعة معهد التكوين المهني بن سعيدي عبد العاطي على مدار ساعتين كاملتين وتحت ملاحظات لجنة التحكيم المكونة من الدكتور الطيب مسعدي والأستاذة وردة حميدي  اللذين كان لإرشاداتهما الفضل الكبير في تحسين مستوى الأداء التمثيلي للمشاركين والارتقاء بإتقانهم لفنون الإخراج والفصاحة أمام الميكروفون .                                     

للإشارة تحضر الحلقة النهائية وجوه فنية بارزة بالولاية من مختلف الأجيال ،لتحقيق التواصل والدعم المطلوب لتكوين بديل فني شبابي يواصل مسيرة الإبداع الثقافي والفني بولاية البيض.

المصدر: إذاعة الجزائر من البيض

ثقافة وفنون