ألعاب التضامن الإسلامي / الكرة الطائرة : الجـزائـر تفوز على قـطر بـ 3-1

تغلب المنتخب الجزائري للكرة الطائرة (رجال) على  نظيره القطري بثلاثة أشواط لواحد (37-35و 14-21, 25-17و 25-21) في المباراة  التي جمعتهما اليوم الجمعة ضمن الجولة الأولى للمجموعة ب من الطبعة الرابعة  لألعاب التضامن الإسلامي المقامة حاليا بالعاصمة الأذربيجانية باكو.

وأبدى مدرب المنتخب الوطني الجزائري  (رجال) لكرة  الطائرة مولود ايخجي  سعادته بالانتصار المحقق ضد قطر بنتيجة ثلاثة أشواط لواحد  (37-35  14-21  25-17  25-21)  الجمعة بكريستال هال 1 في وقال ايخجي في نهاية المباراة "من الصعب إيجاد  التلاحم بين اللاعبين في بداية المنافسة  خاصة أمام منافس من العيار الثقيل  مثل متخب قطر. تفوقنا في الشوط الأول (37-35)  يبين مستوى العالي للفريقين"

و أضاف مولود ايخجي "خسارة الشوط الثاني أجبرتنا على إجراء تغييرات على  التشكيلة وكانت ردة فعل اللاعبين إيجابية في الشوط الثالث  بداية الدورة  بانتصار شيء مهم بالنسبة لنا".

و كشف التقني الجزائري أن لاعبيه كانوا بحاجة  لوقت أكبر للتحضير الجيد  لمنافسة باكو.

"فترة الاستعداد كانت قصيرة جدا  لكن مهما كانت الظروف  سنعمل المستحيل  للوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في المنافسة. سن اللاعبين يتراوح بين 20 و 27 سنة  أي أنها مجموعة صغيرة في العمر" اختتم ايخجي حديثه

و حسب الناخب الوطني  فان المنتخب المغربي  صاحب الميدالية البرونزية في آخر  بطولة إفريقية يشارك بفريقه الأول و نفس الشيء بالنسبة للعربية السعودية  اما   إيران فتشارك بمنتخب أقل من 23 سنة.

ويتواجد المنتخب الوطني الجزائري ضمن المجموعة الثانية  حيث سيواجه خلال  مباراته الثانية يوم الأحد نظيره المغربي  قبل أن يتبارى مع إيران  يوم  الأربعاء المقبل و بعدها العربية السعودية  يوم الخميس.

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج

الكرة الطائرة