المحترف الأول : الوفاق أمام فرصة التغريد وحيدا وتاجنانت تحتضن قمة ذيل الترتيب

يسعى وفاق سطيف لتعميق الفارق إلى ست نقاط  مجددا على ملاحقه المباشر مولودية الجزائر الذي ضيق عليه الخناق إثر هزيمته في  مباراته السابقة على ميدان مولودية وهران، وذلك خلال استضافته هذا السبت  لاتحاد الحراش ضمن الجولة ال26 من بطولة الرابطة الأولى لكرة القدم التي ستلعب طيلة  أسبوع كامل.

ويبدو لاعبو الوفاق مصممين على تدارك تعثرهم في الجولة الفارطة بعدما تأثروا  كثيرا لتوقف البطولة، حسب تصريحات مدربهم خير الدين مضوي، حيث يطمحون للعودة  سريعا لسكة الانتصارات، خاصة وأنهم يستفيدون من اللعب على أرضهم في جولتين  متتاليتين أمام اتحاد الحراش وشبيبة الساورة.

لكن المهمة لن تكون سهلة في مواجهة الاتحاد الذي أكدت عناصره أنها  لم تتأثر بالاضطرابات الأخيرة التي عاشها النادي على الصعيدين الإداري  والمالي، بدليل التعادل الذي فرضته الأحد المنصرم على بطل الطبعة الفارطة  اتحاد الجزائر (1-1)، رغم الظروف الصعبة التي خاض فيها أشبال المدرب بوعلام  شارف اللقاء على خلفية اضرابهم عن التدريبات أياما قليلة قبل هذه المباراة  المحلية للمطالبة بمستحقاتهم المالية.

من جهته، يأمل نصر حسين داي في مواصلة زحفه نحو المقدمة، بعدما تمكن من  انتزاع فوز ثمين في آخر لحظات مباراته السابقة أمام شبيبة الساورة 3-2، حيث  يباري شباب بلوزداد في قمة عاصمية بأهداف متباينة، باعتبار أن الشباب لم يضمن  بعد بقاءه في ساحة الكبار.

وفي مؤخرة الترتيب، فإن الأنظار ستكون مشدودة نحو تاجنانت التي يستقبل فيها  الدفاع المحلي شبيبة القبائل في مباراة بست نقاط، ف''الكناري''  (م 11) لا  يتقدمون مستضيفهم (م 14) إلا بنقطتين، فيما ستكون مهمة شباب باتنة، صاحب الصف  ال15 وما قبل الأخير، صعبة للغاية في تنقله إلى الساورة (م7) المعروف عنه أنه  نادرا ما يضيع نقاطا على ميدانه، وهي الميزة التي يتألق بها أيضا سريع غليزان  (م 12)، الساعي لتسجيل فوز جديد بملعبه، هذه المرة أمام أولمبي المدية (م 6)،  لتعزيز حظوظه في تجنب السقوط إلى الرابطة الثانية.

وتختتم الجولة ال26 يوم الجمعة 19 مايو بمباراة ساخنة بين شباب قسنطينة  الساعي للهروب من منطقة الخطر ومولودية الجزائر التي أنعشت مؤخرا حظوظها في  سباق اللقب، ولو أن تاريخ اللقاء لا يزال محل جدل كبير، بخلاف مكانه بعدما  استفاد الشباب من ترخيص للعب على ميدان الملعب العتيد بن عبد المالك  الذي لم  يحتضن أية مباراة من المستوى الأول منذ سنوات طويلة.

تأخير مباراة وفاق سطيف - اتحاد

اعلنت رابطة كرة القدم المحترفة عن تأخير  مباراة وفاق سطيف - اتحاد الحراش الى الساعة السادسة مساء بدلا من الرابعة عصرا اليوم السبت بملعب 8 ماي 1945 بسطيف.

 

تعادل إيجابي بين مولودية بجاية و اتحاد بلعباس  (1-1)

للتذكير، فقد تعادل أمس الجمعة فريقا مولودية بجاية و اتحاد بلعباس  بنتيجة (1-1) الشوط الأول (1-0) في لقاء مقدم عن هذه الجولة بطولة الرابطة  جمع بينهما ببجاية.

وسجل  بلقاسمي هدف الموب في (د 45+2) بينما عدل كوربية لاتحاد بلعباس (د 52).

و بعد هذه النتيجة يبقى اتحاد بلعباس في المركز الثالث ب 42 نقطة، بينما تبقى  مولودية بجاية في الصف السادس عشر و الأخير برصيد 18 نقطة.

            

  الترتيب:                  نقاط        لعب

1). وفاق سطيف            47          25

2). مولودية الجزائر        44          25 

3). إتحاد بلعباس            42          26

4). إتحاد الجزائر           40          25  

5). نصر حسين داي        38          25 

6). أولمبي المدية           37           25

7). شبيبة الساورة           36          25 

--). مولودية وهران         36          25 

9). شباب بلوزداد           33          25

10). إتحاد الحراش         32          25  

11). شبيبة القبائل          28           25

12). سريع غليزان         26          25

--). دفاع تاجنانت           26          25

--). شباب قسنطينة         26          25

15). شباب باتنة            25          25

16). مولودية بجاية        18          26.

 

 

رياضة, كرة القدم, الرابطة 1