الاجتماع الأول لآلية أفريبول بالجزائر هذا الأحد

تنظم المديرية العامة للأمن الوطني بالتنسيق مع لجنة الاتحاد الإفريقي فعاليات الاجتماع الأول لآلية التعاون الشرطي الإفريقي  أفريبول  من 14 إلى 16 ماي 2017 بالجزائر العاصمة، حسب ما افاد به اليوم السبت  بيان لذات المديرية.

وأوضح ذات المصدر أنه سيشارك في أشغال هذا الاجتماع الأول بالإضافة إلى قادة  الشرطة الأفارقة  مسؤولي الهيئات الشرطية الجهوية وكذا الدولية.

وسيتم خلال هذا اللقاء " مناقشة القوانين الداخلية للجمعية العامة واللجنة  المسيرة  بالإضافة إلى تعيين أعضاء اللجان المسيرة للأفريبول  وكذا تحديد الأطر العامة للتعاون بين الهيئات الشرطية على المستويات الوطنية و الجهوية والقارية والدولية".

وذكر البيان أن انعقاد الجمعية العامة يعد بمثابة التأسيس الفعلي للأفريبول الذي يأتي بعد المصادقة على قوانينه من قبل قادة الدول والحكومات الأفارقة خلال أشغال القمة 28 العادية للاتحاد الإفريقي  التي انعقدت بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا نهاية جانفي 2017.

ويرى أحمد ميزاب، الخبير الأمني، أن آلية أفريبول هذه جد هامة حيث يمكنها توفير إطار للتعاون بين مختلف البلدان الإفريقية لمحاربة الجريمة المنظمة. و أوضح في تصريح ل للقناة الأولى أن أفريبول أن محاربة الإرهاب تكون أيضا من خلال تبادل المعلومات والتنسيق بين مختلف الأطراف.

 

 

الجزائر