هذا الأحد .. العميد في مواجهة بلاتينيوم ستارز الجنوب إفريقي برسم مجموعات كأس الكاف

يواجه عميد النوادي الجزائرية مولودية العاصمة  فريق بلاتينيوم  ستارز من جنوب إفريقيا  عصر هذا الأحد (سا 00: 17) ب روستنبارغ،  لحساب الجولة الأولى من المجموعة و كله أمل تحقيق بداية موفقة في  كأس الكونفدرالية الإفريقية رغم التعداد الناقص

ويعتبر الوصول إلى دور المجموعات انجازا تاريخيا بالنسبة للمولودية التي  أقصيت في العديد من المرات في الأدوار التصفوية الأولى، علما و أن ''العميد''  هو أول فريق جزائري يتوج على الساحة الافريقية حيث أحرز كأس الأندية البطلة،  المسماة حاليا رابطة أبطال إفريقيا، عام 1976.

وتطمح إدارة المولودية والمدرب في التتويج بهذه النسخة وإضافة نجمة ثانية على  قميص الفريق. ولكن مهمة ممثل الجزائر ستكون جد معقدة في ظل تسجيل العديد من  الغيابات على غرار المهاجمين حاج بوقاش، زهير زرداب ومحمد سوقار، في حين تبقى  مشاركة كل من هشام نقاش، هشام شريف الوزاني وأسامة شيتة محل شكوك بسبب  الإصابة.

و رغم تسجيل العديد من الغيابات في تشكيلة "العميد"، إلا أن المدرب مواسة  يأمل في تحقيق انطلاقة جيدة لتعزيز حظوظ الفريق في ضمان تذكرة التأهل إلى  الدور ربع النهائي من المنافسة.

وقال مواسة الذي سبق له وأن توج بهذه الكأس في بداية 2000 مع شبيبة القبائل:   تشكيلة المولودية تسجل العديد من الغيابات وبطبيعة الحال المهمة ستكون معقدة  ولكن سنرمي بكل ثقلنا في أول لقاء لنا لتسجيل نتيجة إيجابية. على الاحتياطيين  تأكيد مكانتهم في النادي و استغلال الفرصة يوم الأحد''.

 وتسعى مولودية الجزائر إلى وضع حد لسلسلة النتائج السلبية خارج الديار في  المنافسة بعد أن سجلت ثلاثة انهزامات في الأدوار التصفوية خلال خرجاتها إلى  غانا، جمهورية الكونغو الديمقراطية وتنزانيا.

وعلق مواسة في هذا الصدد: ''الأدوار التصفوية لا تشبه دور المجموعة لأن هذا  الأخير يلعب على شكل بطولة مصغرة ويجب عليك تحقيق نتائج إيجابية لمواصلة  المشوار بأريحية''.

مقارنة بالخرجات الأخيرة لمولودية الجزائر إلى أدغال إفريقيا، فإن الظروف  الحالية ب روستنبارغ أحسن بكثير، الأمر الذي سيشكل حافزا لزملاء فوزي شاوشي  لتحقيق انطلاقة مشرفة خارج الديار.

من جهته، لم يخف ناصر بويش المناجير العام للفريق والدولي السابق، سعادته  بظروف الإقامة حيث قال: ''ظروف العمل بجنوب إفريقيا متميزة جدا مقارنة ببلدان  أخرى. كل الظروف ملائمة، الآن على اللاعبين تحقيق الهدف المسطر''.

وأضاف بويش: ''نطمح في تحقيق 10 نقاط على الأقل لضمان تأشيرة التأهل إلى  الدور ربع النهائي من هذه المنافسة القارية''.

ومن المتوقع أن يدخل بلاتينيوم لقاءه ضد العميد بتعداد مرهق بعد أن لعب أربعة  لقاءات في ظرف عشرة أيام فقط في البطولة المحلية.

ويحتل بلاتينيوم المرتبة  ال11 في ترتيب البطولة المحلية ولم يضمن بعد البقاء ضمن حظيرة الكبار.

 

المصدر : الإذاعــــة الجــزائرية

 

رياضة, كرة القدم, منافسات