الهلال الأحمر يوزع طرودا بمواد غذائية على 225 ألف عائلة معوزة في رمضان

إستعدادا لشهر رمضان الفضيل حضر الهلال الأحمر الجزائري طرودا لمواد غذائية تتراوح قيمتها ما بين 5 و 7 ألاف دينار لفائدة ما يزيد عن 225 ألف عائلة معوزة.

 و في هذا الخصوص كشفت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري سعيدة بن حبيلس في برنامج "نحن في الخدمة" للقناة الإذاعية الأولى أنه تم توجيه نداءات للتبرع خلال هذا اشهر المبارك، و"نظرا للمصداقية التي يتمتع بها الهلال الأحمر الجزائري وجدت النداءات استجابات من قبل الخيرين حيث يقوم أحد المحسنين كل سنة  في رمضان بالتبرع لفائدة العائلات المعوزة  و قيمة التبرع لهذه السنة قدرت بـ 3 ألاف طرد غذائي سيوزع على أكثر من 225 ألف عائلة و قيمة الطرد الواحد تتراوح ما بين 5 و 7 ألاف دينار".

و في أطار مد أواصر التضامن مع الجالية الجزائرية بفرنسا سيتم إمضاء إتفاقية شراكة مع الجمعيات الجزائرية الناشطة بالتراب الفرنسي في  الشهر الجاري حتى تسهم في العمل الخيري بالجزائر.

و قالت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري في هذا الشأن "يتقرب إلى الهلال الأحمر مجموعات من العائلات الجزائرية القاطنة بفرنسا و التي تمثل عددا لا بأس به من الجمعيات من مختلف المناطق الفرنسية".

و أفادت بن حبيلس أنه  تم عقد لقاء تشاوري بين الهلال لأحمر و هاته الجمعيات  و الاتفاق على إمضاء اتفاقية شراكة بين الطرفين في العشرين من الشهر الجاري .

و أشارت ذات المتحدثة إلى أن هناك هدفين أساسيين من الشراكة و هما المساهمة في العمل التضامني و تدعيم التلاحم بين الشعب الجزائري.

الجزائر, مجتمع