ألعاب التضامن الإسلامي: الجزائر تحتل المرتبة الرابعة في الجمباز حسب الفرق

أحرز المنتخب الجزائري للجمباز (رجال), هذا  الأحد, المرتبة الرابعة حسب الفرق, خلال اليوم الثاني والأخير لمنافسات  الجمباز من النسخة الرابعة لألعاب التضامن الإسلامي الجارية بباكو  (أذربيجان), من 12 إلى 22 ماي.

وضم المنتخب الوطني في صفوفه ثلاثة رياضيين, ويتعلق الأمر بكل من هلال  متيجي, معوج احمد أنيس وبورقيق محمد عبد الجليل, حيث جاء في المرتبة الرابعة  وراء تركيا, أذربيجان وإيران.

وقال المدرب الوطني لعروسي نصر الدين في هذا الصدد : ''قبل بداية الألعاب,  كنا نعلم أن المهمة ستكون في غاية الصعوبة بتواجد تركيا والبلد المنظم لأنها  دول معتادة على المشاركة في المنافسات الكبرى على غرار البطولة الأوروبية  والألعاب المتوسطية''.

وقدم الجمبازي متيجي هلال مستوى "لا بأس به" في تخصص حصان الحلق بينما احتل  مواطنه بورقيق المرتبة الأولى في تخصص القفز بـ 14.500 نقطة. أما معوج أحمد  فقد احتل المرتبة الثانية في الحركة على الأرض تحت أهازيج وتصفيقات الجماهير  الحاضرة.

وأضاف مدرب الخضر: ''لدينا العديد من المواهب الشابة التي تمتلك مؤهلات عالية  على غرار متيجي, معوج و بورقيق, ولكن المشاركة في مثل هذه المنافسات تتطلب منك  تحضيرات مكثفة''.

وهنأ لعروسي فريقه على المرتبة الرابعة مؤكدا أن "التغييرات الأخيرة التي  شهدتها الاتحادية الجزائرية للعبة وتأخر التحضيرات كان لها أثر سلبي على  المشاركة الجزائرية".

واختتم لعروسي قائلا: ''كان بإمكان متيجي إحراز الميدالية البرونزية في  الفردي ولكن مستوى المنافسين كان أحسن بكثير''.

واحتل البلد المنظم المرتبة الأولى لدى السيدات, بينما أحرزت تركيا المرتبة  الثانية وجاءت اندونيسيا في المرتبة الثالثة.

المصدر: واج

 

 

رياضة