تطوير الصناعة الصيدلانية الأفريقية و التعاون الدولي محور الطبعة 18 للمنتدى الدولي للصيدلة بالجزائر

يشرف وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات عبد المالك بوضياف هذا الاثنين على افتتاح الطبعة 18 للمنتدى الدولي للصيدلة.

و تتم خلال هذا المنتدى مناقشة موضوعين أساسيين و هما تحسين حوكمة عالم الصيدلة الأفريقي و العالمي و تطوير الصناعة الصيدلانية الأفريقية و التعاون الدولي و هذا بحضور مالا يقل عن 3 آلاف مشارك يمثلون 32  دولة من داخل أفريقيا وخارجها.

و في هذا الإطار أوضح رئيس المجلس الوطني لعمادة الصيادلة الدكتور لطفي بن باحمد للقناة الإذاعية الأولى أن الجزائر تكسب كفاءات عالية في الإنتاج الصيدلاني و تسعى لتصدير منتوجها .

و أضاف الدكتور لطفي بن باحمد أن الهدف من تنظيم هذا المنتدى هو تطوير الصناعة الصيدلانية الأفريقية و هذا بحضور 3 آلاف صيدلي من 32 دولة من أفريقيا و من أوروبا و من آسيا و من بعض الدول العربية.

و أشار رئيس المجلس الوطني لعمادة الصيادلة إلى أن هذه الدورة سوف تتوج بحوصلة من التوصيات والاقتراحات من أجل تطوير الإنتاج الصيدلاني ككل و لاسيما الإنتاج الجزائري كنموذج للصناعة الصيدلانية في أفريقيا.

يذكر أن هذا المنتدى تجتمع فيه نقابات الصيادلة والمختصين إضافة إلى  الفاعلين الناشطين في مجال الطب خاصة الصيدلة، وسيشهد هذا الحدث الذي يدوم  ثلاثة أيام مشاركة 60 مخبرا صيدلانيا من داخل البلاد وخارجها  حيث يتم التطرق  إلى مواضيع تتعلق تطوير الإنتاج الصيدلاني بالجزائر و أفريقيا.

 

اقتصاد