بدوي: المرصد الوطني للمرفق العام ساهم في دحر البيروقراطية

أشاد وزير الداخلية و الجماعات المحلية نور الدين بدوي هذا الثلاثاء  بأهمية المرصد الوطني للمرفق العام و الذي أنشئ تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة  و الذي ساهم في دحر البيروقراطية.

و خلال لقاء نظم في المدرسة الوطنية للإدارة أكد الوزير بدوي أن "هذا المرصد ساهم في عصرنه المرفق العام و سيتم تجسيد برنامج الإدارة الإلكترونية كليا مطلع  2019" .

و في هذا الصدد قال بدوي" إن الخطوات الملموسة التي اعتمدتها الحكومة و منها القطاع الوزاري ما هي إلا تجسيد لبرنامج رئيس الجمهورية خاصة فيما يتعلق بدحر البيروقراطية في المرفق العام."

و أضاف وزير الداخلية "أن هذا المرصد هو قوة اقتراح حقيقية نابعة من الواقع الإيجابي و النقائص التي يعيشها المواطن الجزائري".

واعتبر الوزير أنه قد تم قطع أشواط عديدة في سبيل كسب رهان الإدارة الإلكترونية و التي ستجسد مطلع سنة 2019 لتحدث ثورة في جميع المجالات.

كما أفاد وزير الداخلية أن هاته "الورشات التي باشرناها في عصرنه المرفق العام ستسمح لنا بتجسيد إدارة إلكترونية و التي ستحدث ثورة في أساليب التسيير و تقديم الخدمات في جميع المجالات و ذلك عن طريق تظافر جهود جميع القطاعات".

كما أكد الوزير أن عصرنة المرفق العام تتطلب أيضا تغييرا للذهنيات و الرفع  من كفاءة العنصر البشري و ذلك من خلال منظومة تكوينية جد متطورة.

الجزائر