Instagram يضيف خصائص جديدة مقتبسة من snapchat

قدّم موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام instagram والتابع لفيسبوك facebook، هذا الثلاثاء، خصائص جديدة، من بينها وضع رسوم وأشكال على الوجوه مشابهة لتلك المستخدمة بموقع سناب شات  snapchat والتي قدّمها الأخير قبل 19 شهراً.
وستظهر ثماني أشكال جديدة للوجوه، والمعروفة باسم  filters ، عبر انستغرام، بالإضافة إلى تلك التي تسمح بإضافة أشكال بوجود اثنين بالصورة.
ولاستخدام الأشكال الجديدة عبر انستغرام يمكن سحب الشاشة إلى اليمين عند تشغيل وضعية الكاميرا داخل التطبيق، لتظهر الأشكال بالجزء الأيمن السفلي من الشاشة ويتمكن المستخدمون من تجربة تلك الأشكال على وجوههم قبل التقاط الصور أو تسجيل مقاطع الفيديو أو استخدام خاصية Boomerang التي تسمح بتكرار مقاطع الفيديو القصيرة مراراً وتكراراً.
وفي شهر أوت الماضي، قام موقع إنستغرام بإطلاق خاصية “القصص” أو Stories والتي تطابق ما يوفره “تطبيق سناب شات لمشاركة الصور والفيديو لمدة 24 ساعة.
كما قدم موقع فيسبوك خاصية القصص أيضاً في أواخر مارس الماضي، لكنه لم يتلق إقبالاً واسعاً، كما طبّقت الشركة الخاصية ذاتها عبر تطبيق ماسنجر ووأتساب WhatsApp Messenger وفقا لموقع CNN.
كما قدم إنستغرام أداة الممحاة أو eraser tool التي تسمح للمستخدمين بمسح أمور لا يرغبون بإظهارها بصورهم، وهي خاصية أعلنت عنها سناب شات الأسبوع الماضي. 

يأتي هذا في وقت تواجه فيها سناب شات صعوبة برفع عدد المستخدمين النشطين يومياً، في وقت يطلب به المستثمرون هذه الزيادة بالتزامن مع عرض شركة Snap للاكتتاب العام  مجدداً.

أوسمة:

تكنولوجيا, تطبيقات