منتدى جزائري بلجيكي لخلق شركات جديدة بين البلدين

العلاقات الجزائرية البلجيكية

تنطلق هذا الخميس ببروكسل فعاليات أول منتدى للأعمال الجزائري البلجيكي بمشاركة أزيد من ثلاثين مؤسسة اقتصادية من البلدين ،حيث يطمح رجال اعمال    البلدين الى خلق مجالات أعمال جديدة و توفير فضاءات للقاءات و التبادلات بين المقاولات العمومية و الخاصة الجزائرية و البلجيكية .

 وبحسب الخبير الاقتصادي فريد بي يحي فان المنتدى يهدف إلى توطيد العلاقات بين الطرفين و إقامة علاقات مباشرة  و  خلق مجالات أعمال جديدة  وقد اوضح في تصريح للقناة الاذاعية الاولى ان  "الشركاء الجزائريين بإمكانهم تطوير الصناعات في الميدان التكنولوجي و هناك استثمارات".

و أضاف المتحدث ذاته أن البلجيكيين يفكرون في الاستثمار في السوق الجزائرية و على الجزائريين الاستفادة من الشراكة الإستراتيجية بين البلدين.

 هذا و للسوق الجزائرية إمكانيات اقتصادية لا تحصى علما أنها ثاني شريك اقتصادي لبلجيكا في القارة الإفريقية و أفاد بن يحي أن البلجيكيين يحاولون تطوير صادراتهم و كذلك خلق شركات في عدة ميادين.

وينتظر ان تعقد  خلال منتدى الأعمال الجزائري البلجيكي عدة ورشات حول مختلف المواضيع منها قطاع البنوك و الاستثمارات في الجزائر و كيفية إنجاح شراكة مربحة للطرفين و كذا دعم و مرافقة المؤسسات الصغيرة و المتوسطة و المقاولات الشابة من أجل تأسيسها و تطويرها في الجزائر.

المصدر:الإذاعة الجزائرية

الجزائر, اقتصاد