ألعاب التضامن الإسلامي: ذهبية لبلبيوض وفضية لعرار وبرونزيتان لبفرار وبوجملين

تألق الرياضيون الجزائريون رميساء تهاني بلبيوض، ويسرا عرار وأمين بلفرار، وآدم بوجملين هذا الخميس على مضمار الملعب الاولمبي لمدينة باكو (أذربيجان) بحصدهم - على التوالي - ميدالية ذهبية وفضية وبرونزيتين في اليوم الثالث من منافسات العاب القوى خلال الطبعة الرابعة لألعاب التضامن الإسلامي 2017 .

وأضافت العداءة الجزائرية تهاني روميساء بالبيوض الميدالية الذهبية السابعة للجزائر  في نهائي مسابقة القفز الطويل.

و افتكت بالبيوض  وهي بطلة عربية و صاحبة البرونزية في الألعاب الافريقية  ببرازفيل  ميداليتها الذهبية  في محاولتها الأولى  بـ (6م33), متفوقة على الاندونسية ماريا لوندة (6م30), و الكاميرونية مبيمي نكويجين جوال (6م06 ).

وعادت الميدالية الثانية وهي من فضة إلى النجمة الجزائرية الجديدة في الوثب العالي يسرا عرار. في منافسة هيمنت عليها ناديا دوسانوفا (أوزبكستان) بقفزة قدرها 1.80م، فيما احتلت ابنة الجنوب الجزائري  المركز الثاني بـ 1.77م  ورجع المركز الثالث إلى ناترينا هوبر (غيانا).

كما افتك الميدالية الثالثة لهذا اليوم وهي من البرونز العداء محمد أمين بلفرار في مسافة 800 م وكذلك الشأن بالنسبة للمدالية الرابعة ( البرونزية) التي نالها المصارع الجزائري , آدم بوجملين (85 كلغ) في منافسات المصارعة, الاغريقية-  الرومانية, حيث لم   يجد اي صعوبات تذكر للفوز على العراقي , العيادي عديل  غازي فاريس (6-0) لينال الميدالية البرونزية , الثانية للمصارعة الجزائرية,  بعد تلك التي حصل عليها سيد عزارة بشير (80 كلغ)

رياضة, ألعاب القوى, منافسات