بمساهمة الإذاعة الوطنية.. انطلاق حملة موانئ زرقاء 2017 في طبعتها الخامسة هذا السبت

تشارك الإذاعة الوطنية بمحطاتها الوطنية و المحلية هذا السبت حملة موانئ زرقاء 2017 والتي تهدف إلى تطوير صيد بحري مسؤول و تربية مائيات مستدامة على مستوى موانئ الصيد البحري لولاية الجزائر .

وقد سطرت الإذاعة برامج خاصة لنقل الأجواء و تحسيس المواطنين بأهمية و ضرورة الحفاظ على نظافة المحيط و البيئة من جهة أخرى ، و ترمي هذه العملية للحفاظ على هذه الفضاءات التي تعتبر أيضا وجهات سياحية.

 نشير إلى أن الحملة تنظمها وزارة الفلاحة و التنمية الريفية و الصيد البحري في طبعتها الخامسة تتميز بإطلاق مديرية الصيد البحري لولاية الجزائر حملة تحسيسية و إعلامية يقوم خلالها أول المستفيدين من رخص السياحة الصيدية بعملية نقل المسافرين على متن سفن مجهزة للصيد في إطار النشاط التكميلي الترفيهي و من أجل إطلاعهم على مهنة الصياد و كذا الوسط البحري.

مخاطر السباحة في السدود

من جهة أخرى فإن الحملة هذه تتزامن أيضا مع حملة تحسيسية بمخاطر السباحة في السدود التي تطلقها الوكالة الوطنية للسدود و التحويلات.

وفي هذا الصدد أوضح المدير العام للوكالة الوطنية للسدود و التحويلات أرزقي برقي للقناة الإذاعية الأولى في برنامج "البديل الأخضر" أن هذه الحملة ستنطلق في الجزائر العاصمة على مستوى سد الدويرة و هناك حملات تحسيسيةأخرى تستمر كل الصائفة.

وأضاف أرزقي برقي أن هذه الحملة تساهم فيها كذلك وزارتي التربية و الشؤون الدينية من خلال درس حول مخاطر السباحة في السدود.

وأبرز المدير العام للوكالة الوطنية للسدود و التحويلات أنه خلال الخمس سنوات الأخيرة تم تسجيل أكثر من 117 حالة وفاة و في شهر ماي الجاري توفي 4 أشخاص خلال السباحة في السدود.

 المصدر: الإذاعة الجزائرية  

مجتمع