القـــضــاء عـلى إرهـــابي بسكيـــكدة واستــرجــاع كلاشنيكوف وذخــيرة

قضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي وعلى إثر كمين تم  نصب بضواحي مدينة القل ولاية سكيكدة الناحية العسكرية الخامسة على إرهابي، واسترجعت مسدس رشاش من نوع كلاشنكوف وكمية من الذخيرة.

فيما تم كشف وتدمير ثلاثة  قنابل  تقليدية الصنع بنفس الولاية و أن العملية لا تزال متواصلة كما أوضح اليوم  السبت بيان من وزارة الدفاع الوطني. 

وأكد البيان ذاته انه "في إطار مكافحة الإرهاب وعلى إثر كمين تم نصبه بضواحي  مدينة القل  ولاية سكيكدة الناحية العسكرية الخامسة قضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي على إرهابي  يوم أمس 19 ماي 2017  واسترجعت مسدس رشاش من نوع كلاشنكوف وكمية من الذخيرة ، فيما تم كشف وتدمير ثلاثة قنابل تقليدية الصنع بنفس الولاية،و العملية لا  تزال متواصلة".

وأضاف المصدر ذاته أنه "إثر العملية التي مكنت من القضاء على تاجر مخدرات   وتوقيف 04 آخرين بأدرار الناحية العسكرية الثالثة وحجز أسلحة حربية و268 كلغ من الكيف المعالج وبفضل استغلال للمعلومات  أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي تاجر مخدرات خامس وحجزت مركبتين  رباعيتي الدفع محملة بكمية أخرى من الكيف  المعالج تقدر بـ 264 كلغ. فيما تم توقيف تاجري مخدرات ببني ونيف ولاية بشار الناحية العسكرية الثالثة وحجز 05 مركبات ومبلغ مالي يقدر بـ(2.901.000) دينار جزائري ".

كما "أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 19 مهاجرا غير شرعي بحاسي  مسعود الناحية العسكرية الرابعة و13 مهربا من جنسيات إفريقية بكل من تندوف الناحية العسكرية الثالثة و تمنراست الناحية العسكرية السادسة وحجزت معدات نقيب عن الذهب".

من جهة أخرى "أحبط حرس السواحل بعنابة الناحية العسكرية الخامسة محاولة هجرة غير شرعية لعشرة أشخاص كانوا على متن قارب تقليدي الصنع. يضيف بيان الوزارة .

المصدر: الإذاعة الجزائرية/وأج

 

الجزائر