مساهل في زيارة عمل إلى المؤسسات الأوروبية ببروكسل يومي 22 و 23 ماي

يقوم وزير الشؤون المغاربية و الاتحاد الإفريقي  و جامعة الدول العربية  عبد القادر مساهل يومي 22 و 23 ماي الجاري  بزيارة عمل إلى المؤسسات الأوروبية ببروكسل حسبما أفاد به السبت بيان  لوزارة الشؤون الخارجية.

وأوضح ذات المصدر أن "هذه الزيارة التي تأتي بدعوة من السيدة فيديريكا  موغيريني  الممثلة السامية  للإتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية و سياسة الأمن و  نائب رئيس المفوضية الأوروبية  ستشكل فرصة للطرفين لمناقشة الوضع الإقليمي على  أعلى مستوى  لاسيما بمنطقة الساحل و الصحراء الغربية و ليبيا  و كذا سبل وسائل تعزيز الحوار الثنائي في الميدان الأمني و محاربة التطرف و الإرهاب و  التطرف العنيف".

وعلاوة على محادثاته مع السيدة موغيرني   سيلتقي السيد مساهل بالمفوض  الأوروبي المكلف بالامن  جوليان كينغ  و الممثلة الخاصة للإتحاد  الأوروبي لمنطقة الساحل  السيدة أنجيلا لوسادا.

وبهذه المناسبة سيعرض السيد مساهل أمام أعضاء اللجنة السياسية و الأمنية لدى  الاتحاد الأوروبي " المقاربة التي تبنتها الجزائر في مجال القضاء على التطرف و  مكافحة الإرهاب و التطرف العنيف و مكانة الديمقراطية في هذا النضال بما في ذلك  جهودها من أجل التسوية السلمية  للنزاعات في محيطها الإقليمي".

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج

أوسمة:

الجزائر, سياسة